رئيس مجلس الشيوخ الكندي يعرب عن إعجابه بالثقافة وكرم الضيافة المغربيين

رئيس مجلس الشيوخ الكندي يعرب عن إعجابه بالثقافة وكرم الضيافة المغربيين

الثلاثاء, 11 أبريل, 2023 - 20:41

الرباط – أعرب رئيس مجلس الشيوخ الكندي، جورج ف. فوري، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن إعجابه بالثقافة المغربية وكرم الضيافة الذي يطبع المغاربة.

وأشاد السيد فوري، الذي قام بزيارة لمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، رفقة رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، مهدي قطبي، بثراء الثقافة المغربية، وحسن الضيافة التي لقيها الوفد الكندي المرافق له، معربا بهذه المناسبة عن إعجابه بالمتحف والمعارض التي يضمها.

وأضاف المسؤول البرلماني الكندي، في تصريح للقناة الإخبارية M24، التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “من حق ساكنة مدينة الرباط الاعتزاز بهذا المتحف الرائع وبجميع المعارض التي يضمها، ولا سيما معرض “الحداثات العربية-مجموعة متحف معهد العالم العربي”.

من جانبه، أعرب السيد قطبي، في تصريح مماثل، عن سعادته باستقبال رئيس مجلس الشيوخ الكندي، داخل أسوار متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، مبرزا أن “هذه الزيارة تعد جزءا من الدبلوماسية الثقافية التي تنتهجها المملكة”.

وأضاف أن هذا المتحف الرائع الذي يحمل اسم جلالة الملك محمد السادس، يبرز للعالم مدى أهمية الثقافة في المغرب.

وخلال زيارته للمملكة، أجرى مجلس الشيوخ الكندي، والوفد المرافق له، مباحثات مع كل من رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، ورئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة.

اقرأ أيضا

المغرب استطاع تحت قيادة جلالة الملك أن يصنع لنفسه مكانة خاصة بين الأمم الكبرى (صحيفة كويتية)

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 21:36

أكدت صحيفة (السياسة) الكويتية، أن المغرب استطاع تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن يصنع لنفسه مكانة خاصة بين الأمم الكبرى.

الرباط.. افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 14:16

جرى أمس السبت، بمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك تزامنا مع تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.