آخر الأخبار
رئيس مجلس الشيوخ البولوني: المغرب بلد مستقر في منطقة تعج بالاضطرابات

رئيس مجلس الشيوخ البولوني: المغرب بلد مستقر في منطقة تعج بالاضطرابات

الخميس, 9 يناير, 2014 - 22:05

وارسو- أكد رئيس مجلس الشيوخ البولوني السيد بوغدان بوروسيفيتيش أن المغرب يعتبر بلدا مستقرا في منطقة تعج بالعديد من التوترات والاضطرابات.     وخلال استقباله يوم الخميس بمقر مجلس الشيوخ البولوني لوفد من مجلس المستشارين برئاسة السيد محمد الشيخ بيد الله رئيس المجلس، الذي يزور حاليا بولونيا، نوه السيد بوروسيفيتيش بالمجهودات التي يبذلها المغرب الذي اختار طريق الديمقراطية من أجل القيام بإصلاحات شجاعة تجمع بين الحداثة والتشبث بالأصالة.

وأضاف انه يتابع عن قرب ما يحدث بالمغرب الذي قال إنه نهج خيارا ديمقراطيا واضحا تمثل في القيام بالإصلاحات السياسية الملائمة.

من جهته أبرز السيد بيد الله أن المغرب، بفضل الاصلاحات السياسية التي تم تفعيلها من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي حظيت بدعم من الطبقة السياسية، اختار نهج الانتقال السلس بعيدا عن التوترات والاضطرابات التي شهدتها عدد من دول المنطقة.

وذكر أن المغرب وبفضل تاريخه، تمكن على الدوام، من تجاوز اللحظات العصيبة، مشيرا إلى انخراط المغرب الراسخ في طريق الديمقراطية التي باتت تشكل خيارا استراتيجيا لا رجعة عنه.

واستعرض رئيس مجلس المستشارين في هذا الصدد سلسلة من الاصلاحات التي انخرط فيها المغرب في عدد من المجالات وخاصة في مجال العدالة وحقوق الإنسان واحترام الحريات وتعزيز المساواة بين الرجل والمرأة ومحاربة الرشوة.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.