رئيس جمهورية الدومينيكان يبلغ جلالة الملك بدعم بلاده لسيادة المغرب على الصحراء وعزمها فتح قنصلية بالداخلة

رئيس جمهورية الدومينيكان يبلغ جلالة الملك بدعم بلاده لسيادة المغرب على الصحراء وعزمها فتح قنصلية بالداخلة

السبت, 17 أغسطس, 2024 - 21:19

سانت دومينغو – صدر، اليوم السبت، عن وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية الدومينيكان، بلاغ على إثر الاستقبال الذي خص به رئيس جمهورية الدومينيكان السيد لويس أبينادر وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، و الذي كلف خلاله الرئيس الدوميناكاني السيد بوريطة بإبلاغ صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، “بالدعم الثابت لجمهورية الدومينيكان لسيادة المغرب على الصحراء وعزمها على جعل افتتاح قنصلية بمدينة الداخلة كأولوية ضمن خطط التوسع المستقبلية.”

وأوضح البلاغ أن الرئيس أبينادر جدد التأكيد على أن جمهورية الدومينيكان “تعتبر مخطط الحكم الذاتي ،الذي تقدم به المغرب ، بمثابة الحل الوحيد للنزاع حول الصحراء.”

وأضاف البلاغ أنه خلال هذا الاستقبال، الذي جرى بالقصر الوطني، على هامش حفل تنصيب رئيس جمهورية الدومينيكان، نقل الوزير بوريطة، الذي مثل خلاله صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، إلى الرئيس أبينادر تهانئ جلالته ومتمنياته له بالتوفيق في ولايته الجديدة.

كما نقل الوزير، حسب المصدر ذاته، دعوة جلالة الملك للسيد لويس أبينادر للقيام بزيارة رسمية للمغرب، من أجل وضع إطار لتعميق العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وأشار البلاغ إلى أن الرئيس أبينادر أكد، بهذه المناسبة، رغبته في تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات، وعزمه على زيارة المغرب استجابة لدعوة جلالة الملك محمد السادس.

اقرأ أيضا

القنيطرة .. اندلاع حريق بفضاء خارجي للتخزين بمنطقة العصام

السبت, 17 أغسطس, 2024 في 19:44

أفادت السلطات المحلية بإقليم القنيطرة أن حريقا اندلع بعد زوال اليوم السبت، بفضاء خارجي للتخزين تابع لشركة متخصصة في منتوجات التعبئة والتغليف بالكرتون، كائنة بمنطقة العصام بالقنيطرة.

الدار البيضاء.. افتتاح “البطولة الإفريقية للرياضات الإلكترونية 2024”

السبت, 17 أغسطس, 2024 في 11:40

نظم، مساء أمس الجمعة، بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، حفل افتتاح “البطولة الإفريقية للرياضات الإلكترونية 2024″، الحدث الأول من نوعه على مستوى القارة.

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.. انطلاق المرحلة الثالثة من التكوين الحضوري (المندوبية السامية للتخطيط)

السبت, 17 أغسطس, 2024 في 1:31

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط انطلاق المرحلة الثالثة من التكوين الحضوري، والتي تمتد من 15 إلى 27 غشت الجاري، لفائدة المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.