رئيس الوزراء الليبي المكلف يعتذر عن قبول تكليفه “حرصا على مصلحة الوطن” (بيان)

رئيس الوزراء الليبي المكلف يعتذر عن قبول تكليفه “حرصا على مصلحة الوطن” (بيان)

الأحد, 13 أبريل, 2014 - 16:18

طرابلس-أعلن رئيس الوزراء الليبي المكلف عبد الله الثني يوم الاحد في بيان “اعتذاره للمؤتمر الوطني العام عن قبول التكليف بتشكيل حكومة جديدة وذلك حرصا على مصلحة الوطن وتجنب المزيد من سفك الدماء”.وأكد الثني في البيان الذي عممته رئاسة الحكومة الليبية أن هذا القرار يأتي “حرصا على مصلحة الوطن وعدم جر الأطراف المختلفة الى اقتتال ليس فيه طرف رابح” مشيرا الى أنه تعرض ليلة أمس رفقة اسرته “لاعتداء غادر وإطلاق للرصاص روع الآمنين في منطقة سكنية وعرض حياة بعضهم للخطر”.

وقال رئيس الحكومة المكلف بهذا الخصوص “لا أرضى أن تسفك قطرة دم ليبية واحدة بسببي ولا أقبل ان أكون سببا في الاقتتال بين الليبيين بسبب هذا المنصب لذا فإنني أتقدم إليكم باعتذاري عن قبول تكليفي بمهام رئيس الحكومة مع الاستمرار وأعضاء الحكومة في تسيير الاعمال”.

وكان المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان) قد كلف في 11 مارس الماضي الثني بمهام رئيس الحكومة مؤقتا الى حين انتخاب رئيس وزراء جديد خلفا لعلي زيدان الذي تمت إقالته. وقرر المؤتمر يوم الثلاثاء الماضي ،في ضوء عدم اتفاق مكوناته على شخصية تتولى منصب رئاسة الوزراء في ما تبقى من عمر المرحلة الانتقالية ،تكليف عبد الله الثني بتشكيل فريق وزاري جديد وقيادة الحكومة إلى حين إجراء انتخابات برلمانية مع منحه كافة الصلاحيات لممارسة مهامه.

 

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.