رئيس الحكومة يشيد بنجاح عملية تفريغ باخرة “سيلفر” الجانحة بميناء طانطان (السيد الخلفي)

رئيس الحكومة يشيد بنجاح عملية تفريغ باخرة “سيلفر” الجانحة بميناء طانطان (السيد الخلفي)

الخميس, 9 يناير, 2014 - 16:08

الرباط – أشاد رئيس الحكومة السيد عبد الإله بن كيران، يوم الخميس، بنجاح عملية تفريغ باخرة “سيلفر” الجانحة بميناء طانطان.وقال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، في بلاغ صحفي تلاه عقب انعقاد مجلس الحكومة، إن رئيس الحكومة نوه ب”نجاح عملية تفريغ هذه الباخرة المحملة بحوالي خمسة آلاف طن من الفيول، وأشاد بتضافر جهود كل الفاعلين لتفريغ سفينة ضخمة وبطريقة مهنية أسهمت في عدم تسرب مادة الفيول”.
كما أشاد السيد ابن كيران ب”عملية التضامن والتعبئة المحلية وتضافر جهود كافة القطاعات الحكومية ومصالح السلطات المحلية”.
وبخصوص المخاطر البيئية المحتملة جراء جنوح هذه السفينة، ذكر السيد الخلفي، في معرض رده على أسئلة الصحافيين، بأن المغرب يتوفر على منظومة مؤسساتية لتدبير مثل هذه الحوادث، مشددا على أن هذا الحادث سيشكل “فرصة للاشتغال والحيلولة دون وقوعه مستقبلا”.
وأشار إلى أن الحكومة تعبأت بشكل كامل لحل هذا المشكل سواء على المستوى المركزي أو المحلي، مبرزا أن الأجهزة المختصة تنتظر استكمال عملية قطر الباخرة إلى عرض البحر لاستخلاص ما يمكن استخلاصه في مثل هذه الحوادث.
وكانت السفينة (سيلفر) القادمة من لاس بالماس جنحت الشهر الماضي بالمدخل الشمالي لميناء طانطان بعدما التصق قعرها بالرمال لتتقاذفها الأمواج لمحاذاة الصخور.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.