آخر الأخبار
رئيس الحكومة يتباحث مع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط

رئيس الحكومة يتباحث مع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط

الأربعاء, 13 نوفمبر, 2013 - 19:35

الرباط – أجرى رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط السيد علاء علوان الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وتطرق الجانبان، خلال هذا اللقاء، لمختلف أوجه التعاون بين المملكة المغربية ومنظمة الصحة العالمية، واستعرضا حصيلة مختلف البرامج والأنشطة المشتركة، خاصة في ما يتعلق بمحاربة الأمراض المعدية والوقاية وتعزيز صحة الأم وتطوير النظم الصحية والتكنولوجيات المستعملة في المجال الصحي.

كما تناولت المباحثات بين الجانبين البرامج والاستراتيجيات التي أطلقها المغرب في المجال الصحي، خاصة على مستويات تعميم التغطية الصحية لفائدة مختلف الشرائح الاجتماعية عبر توسيع دائرة برنامج “راميد” وتعزيز حكامة القطاع الصحي وتأهيل الموارد البشرية والمنشآت الصحية وتطوير آليات التمويل وسن سياسات دوائية جديدة.

وفي تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، الذي حضره وزير الدولة السيد عبد الله بها، نوه السيد علاء علوان بالجهود التي يبذلها المغرب للمصادقة على الاتفاقية الإطارية لمنظمة الصحة العالمية بشأن مكافحة التبغ، كما عبر عن ارتياح المنظمة لمبادرة المغرب بتسريع العمل بالخطة الوطنية لخفض وفيات الأمهات والأطفال بما يمكن من تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بشأن تحديد اختصاصات وتنظيم قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 15:36

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.24.328 بتحديد اختصاصات وتنظيم قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي.

المعرض الوطني للكبّار: فضاء للتفكير في سبل تثمين وتطوير هذه السلسلة ذات التأثير الاقتصادي والاجتماعي المهم

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 14:03

يشكل المعرض الوطني للكبّار، الذي ينظم من 3 إلى 7 يوليوز الجاري تحت شعار “سلسلة الكبار: ثروة وطنية متنامية في ظل التغيرات المناخية”، فضاء للتفكير بامتياز في سبل تثمين وتطوير هذه السلسلة ذات التأثير الاقتصادي والاجتماعي المهم.

افتتاح المصحة الدولية موكادور يشكل علامة فارقة في تاريخ الصويرة (السيد أزولاي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 13:19

قال مستشار جلالة الملك والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موغادور، أندري أزولاي، أمس الأربعاء بالصويرة، إن المدينة تعيش لحظة مفصلية من تاريخها بافتتاح مصحة دولية متطورة مزودة بأحدث المعدات وتوفر استجابة شاملة وخبرة مهمة قادرة على التعاطي مع الأمراض الأكثر انتشارا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية