آخر الأخبار
رئاسة المغرب لمجلس حقوق الانسان “نجاح ساطع” للدبلوماسية المغربية (خبير إيطالي)

رئاسة المغرب لمجلس حقوق الانسان “نجاح ساطع” للدبلوماسية المغربية (خبير إيطالي)

الأربعاء, 10 يناير, 2024 - 21:45

روما – أكد الخبير الإيطالي دومينيكو ليتيزيا، أن انتخاب المغرب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لسنة 2024 يعد “نجاحا كبيرا” للدبلوماسية المغربية “المنخرطة على نطاق واسع” في هذا الشأن.

وقال السيد ليتيزيا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الانتخاب “التاريخي” يعد “نجاحا دبلوماسيا ساطعا” للمغرب، ينضاف إلى “سلسلة من النجاحات المهمة” التي تحققت خلال العام الماضي.

وأشار الخبير الإيطالي في العلاقات الدولية إلى أن 30 عضوا من أعضاء مجلس حقوق الإنسان، البالغ عددهم 47 عضوا، أيدوا ترشيح المغرب مقابل مرشح جنوب أفريقيا، الذي لم يحصل إلا على 17 صوتا، وأشار إلى أن المغرب “التزم على نطاق واسع” في السنوات الأخيرة بتعزيز حقوق الإنسان والحقوق الأساسية وتكريس مبادئ سيادة القانون.

كما أبرز التقدم الكبير الذي حققته المملكة في هذا المجال، خاصة في مجال مكافحة العنف ضد المرأة، مشيرا إلى أن الإصلاحات التي قام بها المغرب على هذا المستوى “تحظى بالترحيب على نطاق واسع”.

يذكر أن المغرب انتخب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لسنة 2024، خلال تصويت أجري، صباح اليوم الأربعاء، بجنيف.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.