دينامية الأعمال في المغرب تشهد “تغيرات استثنائية” (مدير عام شركة متعددة الجنسيات)

دينامية الأعمال في المغرب تشهد “تغيرات استثنائية” (مدير عام شركة متعددة الجنسيات)

الجمعة, 31 مايو, 2024 - 17:52

مراكش – أكد الرئيس المدير العام للشركة المتعددة الجنسيات “هوروس باور وتيليكوم سولوشن” (Horus Power & Telecom Solutions) إيمري روباغينغا، أن دينامية الأعمال بالمغرب تشهد تغيرات استثنائية في ظل الزخم الذي يعرفه قطاع الأعمال في المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضح روباغينغا، في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش النسخة الثانية من معرض (جيتكس إفريقيا)، أن هذه الدينامية “أضحت ملموسة مع تغييرات ملحوظة”، مضيفا أن “إفريقيا بأكملها تعيش على وقع التغيير، وفي المغرب يمكن ملاحظة تغيرات استثنائية في دينامية الأعمال التي أطلقها جلالة الملك”.

وفي هذا الصدد، تطرق السيد روباغينغا إلى منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، داعيا الفاعلين في القطاع الخاص إلى الاضطلاع بدورهم من خلال اغتنام الفرص للقيام بالأعمال.

كما توقف عند تحديات البنيات التحتية التي تواجه القارة، والتي “تقدر في إفريقيا بـ100 مليار دولار سنويا”، مضيفا أن هذه التحديات يمكن اعتبارها “فرصا لإقامة شراكات استراتيجية” من أجل تعزيز البنيات التحتية ومواجهة التحديات المشتركة.

من جهة أخرى، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة “هوروس باور وتيليكوم سولوشن” بطبيعة العلاقات التي تجمع جمهورية رواندا، بلده الأصلي، مع المملكة المغربية، واصفا إياها بالعلاقات الجيدة جدا، مذكرا بالزيارة التاريخية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى رواندا.

وأشار، في هذا الصدد، إلى أنه “في ختام زيارة جلالة الملك، تم القيام باستثمارات كبيرة سواء في مجال الفلاحة، مع إنشاء مصنع كبير للأسمدة، أو في مجال الصيدلة، مع إطلاق مصنع للمواد الصيدلانية”.

وأبرز السيد روباغينغا أنه “لا يزال هناك العديد من الفرص لتبادل الخبرات بين الجانبين”، مشددا على ضرورة الاستثمار في الشباب “الذين أصبحوا اليوم مبتكرين للغاية ويحتاجون إلى خلق جسر للتواصل فيما بينهم”، وداعيا إلى تعاون وثيق وتبادل الخبرات والتجارب من أجل تنمية مشتركة.

اقرأ أيضا

فاس: تكريم الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 18:20

كرم ثلة من المثقفين ورجال الأدب من فاس وخارجها، السبت، الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط، بمناسبة الذكرى ال23 لوفاته، تكريما لذاكرة مبدع استثنائي بصم الساحة الثقافية المغربية.

مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية (فاعلة جمعوية)

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 12:16

أكدت رئيسة جمعية “أيادي حرة”، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، “تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع”.

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.