دور المغرب في الوساطة وتدبير النزاعات محور لقاء بين السيد مزوار وأعضاء مجموعة الأزمات الدولية

دور المغرب في الوساطة وتدبير النزاعات محور لقاء بين السيد مزوار وأعضاء مجموعة الأزمات الدولية

السبت, 12 أبريل, 2014 - 10:47

الرباط – عقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، اليوم الجمعة بالرباط ، لقاء مع أعضاء مجموعة الأزمات الدولية تمحور حول الدور الذي يمكن أن يضطلع به المغرب في الوساطة وتدبير النزاعات الدولية.

وقالت السيدة امبركة بوعيدة، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون التي حضرت هذا اللقاء، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه تم بالمناسبة التركيز على الدور الذي يمكن أن يضطلع به المغرب في تدبير الأزمات كوسيط، مسجلة أن المملكة منخرطة بقوة في مبادرات للوساطة، خاصة بمنطقة الساحل والصحراء للوقاية من النزاعات، والعمل على إيجاد تسوية عبر الوساطة، وبلورة نموذج سوسيو- اقتصادي فعال، والمقاربة الإنسانية.

وأضافت أن اللقاء كان أيضا مناسبة لإبراز مدى التزام المغرب إزاء الاستقرار والأمن خاصة بإفريقيا.

وبالنسبة للرئيس المشترك لمجلس مجموعة الأزمات الدولية، توماس بيكيرين، فإن زيارة أعضاء المنظمة للمغرب يندرج في إطار تقاسم وجهات النظر مع المسؤولين المغاربة حول الوساطة ومسلسل تسوية النزاعات الدولية، منوها بالدور الهام الذي يضطلع به المغرب في مجال الوساطة.

وسجل أن هذا اللقاء مثل أيضا فرصة لبحث سبل إقامة تعاون وثيق بين المغرب ومجموعة الأزمات الدولية في مجال الوساطة وتدبير الأزمات.

يشار إلى أن مجموعة الأزمات الدولية منظمة دولية مستقلة غير حكومية تعمل على الوقاية من النزاعات المسلحة وتسويتها.

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.