دور البرلمان في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان محور مباحثات السيد غلاب مع مجموعة العمل الأممية حول الاعتقال التعسفي

دور البرلمان في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان محور مباحثات السيد غلاب مع مجموعة العمل الأممية حول الاعتقال التعسفي

الأربعاء, 18 ديسمبر, 2013 - 13:59

الرباط – شكل الدور الذي يضطلع به البرلمان في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان محور مباحثات أجرها، يوم الثلاثاء بالرباط، رئيس مجلس النواب السيد كريم غلاب مع أعضاء مجموعة العمل الأممية حول الاعتقال التعسفي.وأوضح بلاغ للمجلس أن السيد غلاب أطلع أعضاء المجموعة خلال هذه المباحثات على الآليات التي يتوفر عليها البرلمان في هذا المجال، ولاسيما تنظيم المهمات الاستطلاعية التي تندرج في إطار تعزيز الدور الرقابي للبرلمان على عمل الحكومة في القضايا المرتبطة بحقوق الإنسان.

كما أطلع رئيس المجلس أعضاء المجموعة على الإصلاحات التي باشرها المغرب في مجال النهوض بحقوق الإنسان، وعلى التطور المؤسساتي الذي شهده في هذا المجال، مشيرا إلى أن حقوق الإنسان تعتبر مسألة أساسية ومركزية في المغرب.

وأثار السيد غلاب، يضيف البلاغ، انتباه أعضاء المجموعة حول توظيف موضوع حقوق الإنسان من طرف خصوم الوحدة الترابية للمغرب بهدف الإساءة إلى التطور الذي شهده في هذا المجال.

من جانبه، نوه رئيس المجموعة الحاج ماليك سو بالإصلاحات التي عرفتها المملكة في السنوات الأخيرة الرامية إلى تعزيز منظومة حقوق الإنسان، مؤكدا أنه سيتم تقديم التقرير الأولي حول هذه الزيارة قبل شهر ماي المقبل بجنيف، وعرض التقرير النهائي خلال شهر شتنبر 2014.

اقرأ أيضا

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) بلغ 78.4 مليون زبون عند متم يونيو 2024

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:50

بلغ عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) 78,4 مليون زبون، عند متم شهر يونيو 2024، بزيادة بنسبة 5.1 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.