آخر الأخبار
دوري الغولف للمحترفين (سيينو دانيس الكلاسيكي التركي) : تألق اللاعب المغربي فيصل السرغيني

دوري الغولف للمحترفين (سيينو دانيس الكلاسيكي التركي) : تألق اللاعب المغربي فيصل السرغيني

الجمعة, 24 يناير, 2014 - 12:40

بيليك (تركيا) – عرف دوري سيينو دانيس الكلاسيكي ، أحد مراحل الدوري الألماني للمحترفين، الذي أقيم في الفترة ما بين 21 و23 يناير الجاري بمسالك الغولف سيينو دانيس بمدينة بيليك التركية، ضمن منافسات الدورة الخامسة من الدوري الشتوي “أطلس بروتور”، تألق اللاعب المحترف المغربي فيصل السرغيني باحتلاله المركز الثاني .وأنهى السرغيني، الذي خانه الحظ في اليوم الثالث بتسجيله 66 ضربة، بعد أن تألق بشكل ملفت في اليومين الأولين من المنافسات بتسجيله 68 و65 ضربة على التوالي ، المنافسات في المركز الثاني خلف المحترف الألماني أليكس كناب  بمجموع (199 ضربة) أي 8 ضربات تحت المعدل ، بعد أن حقق 62 ضربة في اليوم الثالث والأخير.
وعاد المركز الثالث في هذا الدوري ، البالغة قيمة جوائزه 30 ألف أورو ، للألماني لامبير مورتيز بمجموع 200 ضربة (65 و70 و65) .
وتميز اليوم الأخير من المنافسات بارتقاء لاعب الغولف المغربي أحمد مرجان من المركز ال22 إلى التاسع ليدخل ضمن نادي العشرة الأوائل (204 ضربة)، فيما اكتفى مواطنه ناصر مقرون بالمركز 44 بمجموع 220 ضربة .
وستكون منافسات الدورة الخامسة للدوري الشتوي “أطلس بروتور، المنظمة من طرف جمعية “جائزة الحسن الثاني للغولف” على مدى أربعة أشهر، غنية ومتنوعة مع برنامج يتضمن إقامة 10 مسابقات وطنية ودولية.
وستقام منافسات الدوري الألماني للمحترفين على ست مراحل وهي الصويرة (دوري موغادور / 10-12 فبراير) ومراكش (دوري سامانا / 16-18 فبراير – دوري المعدن / 20-22 فبراير) والجديدة (دوري مضايف / 8-10 أبريل) والعرائش (دوري ليكسوس / 14-16 أبريل) والرباط (دوري غولف دار السلام / 20-22 أبريل).
وتعمل جمعية “جائزة الحسن الثاني للغولف”، التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، مع مرور الدورات على إعداد برامج غنية ومتنوعة ذات طابع وطني ودولي، ما سيسمح بخلق فرص الاحتكاك للاعبين خاصة المغاربة بنظرائهم الأجانب وكسب المزيد من التجربة، وكذا جعل المملكة وجهة مفضلة لممارسي رياضة الغولف العالميين.
كما يتضمن برنامج موسم 2014 إقامة النسختين ال41 لجائزة الحسن الثاني للغولف وال20 لجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم في الفترة ما بين 10 و16 مارس القادم على التوالي بمسالك الغولف الملكي والمحيط بأكادير.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.