دعوة لتعزيز العلاقات الاقتصادية و التجارية بين المغرب وجمهورية باشكيريا الروسية( لقاء)

دعوة لتعزيز العلاقات الاقتصادية و التجارية بين المغرب وجمهورية باشكيريا الروسية( لقاء)

الثلاثاء, 15 أبريل, 2014 - 14:26

أوفا ( جمهورية بشكيريا ) – أكد مشاركون في لقاء انعقد اليوم الثلاثاء بغرفة التجارة و الصناعة بأوفا على ضرورة تشجيع وتعزيز العلاقات الاقتصادية و التجارية بين المملكة المغربية وجمهورية باشكيريا الروسية .

و أشار المشاركون في هذا اللقاء ،الذي حضره سفير المغرب بموسكو السيد عبد القادر الأشهب و رئيس غرفة التجارة و الصناعة بجمهورية بشكيريا السيد بوستوف كاروف ،الى أن هناك العديد من مجالات التعاون التجاري والاقتصادي يمكن أن تساهم في تطوير آفاق الشراكة بين الجانبين ، وذلك من خلال منح تسهيلات و تحفيز رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين بما يساعدهم على استكشاف فرص ومزايا الاستثمار في مختلف القطاعات.

و خلال هذا اللقاء ،الذي يندرج تنظيمه في اطار فعاليات أيام الثقافة والصداقة للملكة المغربية و افتتاح “دار المغرب” بمدينة أوفا استعرض المشاركون الدور الذي تلعبه غرفة التجارة والصناعة في إيجاد قنوات للتواصل من خلال تنظيم زيارات متبادلة بين رجال الأعمال والمستثمرين من بشكيريا والمغرب .

وأشاروا في هذا الصدد إلى أن باشكيريا تعد من الجمهوريات الروسية الواعدة اقتصاديا واستثماريا في العديد من القطاعات، مشددين في هذا السياق على حرص السلطات المحلية على تشجيع جوانب التقارب والتعاون التجاري والشراكة الاستثمارية بين رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية التي انطلقت فعالياتها أمس وتستمر إلى غاية 16 أبريل الجاري إلقاء مجموعة من العروض تهم العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وكيفية تطويرها وكذا عرض فيلم حول المؤهلات السياحية التي يتوفر عليها المغرب . كما يشتمل البرنامج على تنظيم لقاءات مع العديد من الشخصيات الدينية بمدينة أوفا .

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.