آخر الأخبار
خطاب جلالة الملك بالأمم المتحدة “مرافعة تاريخية ” من أجل قضايا دول الجنوب (برلماني أرجنتيني)

خطاب جلالة الملك بالأمم المتحدة “مرافعة تاريخية ” من أجل قضايا دول الجنوب (برلماني أرجنتيني)

الجمعة, 3 أكتوبر, 2014 - 22:27

بوينوس أيريس-أشاد رئيس لجنة السكان والتنمية البشرية بمجلس النواب الأرجنتيني ، روبن سكيوطو، بالخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، باعتباره كان “مرافعة تاريخية ” من أجل قضايا دول الجنوب.

وأضاف سكيوطو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن خطاب جلالة الملك الذي تلاه رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، يشكل “مرافعة تاريخية” عن دول الجنوب وخاصة في ما يتعلق بحقها في أن تختار، وبكل حرية، نموذجا تنمويا خاصا بها، في إطار احترام خصوصياتها وثقافاتها.

وأكد أنه يشاطر تماما رؤية جلالة الملك بضرورة إرساء علاقة جديدة بين القوى الاستعمارية السابقة ودول الجنوب، تقوم على أساس احترام خصوصيات كل منها لا سيما وأن الارجنتين تواجه حاليا تحركات من طرف بعض الأوساط من شأنها تهديد نموذجها الاقتصادي( في إشارة إلى النزاع القائم حاليا بين الأرجنتين و هيئتين أمريكيتين للمضاربة المالية تحوزان سندات ديون البلاد مما وضع بوينس آيرس في وضع مالي صعب).

وأوضح النائب الارجنتيني، أن الخطاب الملكي في الدورة ال69 للجمعية العامة للأمم المتحدة ، يشكل خارطة طريق “حقيقية” لتحقيق التنمية المستدامة في دول الجنوب، من خلال تعزيز التعاون والشراكة وهو أيضا “دعوة صادقة” من أجل عالم أكثر عدلا وإنصافا وإنسانية.

 

اقرأ أيضا

جامعة الدول العربية.. اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري يعتمد مشاريع قرارات تقدم بها المغرب

الخميس, 5 سبتمبر, 2024 في 15:52

اعتمد المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته العادية (114) على المستوى الوزاري، في اجتماعه اليوم الخميس بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، مشاريع قرارات تقدم بها المغرب.

المهندسة المعمارية المغربية عزيزة الشاوني تحرز جائزة معهد العالم العربي للتصميم عن مشروعها “منزل مستدام مضاد للزلازل”

الخميس, 5 سبتمبر, 2024 في 14:44

كشف معهد العالم العربي مساء أمس الأربعاء، عن أسماء الفائزين بجائزته للتصميم لعام 2024، ومن بينهم المهندسة المعمارية المغربية عزيزة الشاوني، عن نموذجها الأولي لـ”منزل مستدام مضاد للزلازل” الذي طوره مكتبها.

“مهرجان السينما” من شأنه المساهمة في التعريف بالصناعة السينمائية المغربية (السيد بنسعيد)

الخميس, 5 سبتمبر, 2024 في 14:01

قال وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، مساء أمس الأربعاء بالرباط، إن الدورة الأولى من “مهرجان السينما” (من 7 إلى 10 شتنبر الجاري)، من شأنها المساهمة في التعريف بالصناعة السينمائية المغربية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية