خطاب العرش.. توجيهات جلالة الملك رافد أساسي ومحوري لحل إشكالية الماء (فاعل بيئي)

خطاب العرش.. توجيهات جلالة الملك رافد أساسي ومحوري لحل إشكالية الماء (فاعل بيئي)

الأحد, 4 أغسطس, 2024 - 21:58

طنجة – أكد الفاعل البيئي حذيفة مزور، أن التوجيهات السديدة المتضمنة في الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة عيد العرش المجيد، تمثل رافدا أساسيا ومحوريا لحل إشكالية ندرة المياه.

وأضاف مزور المسؤول بالجمعية المغربية للبيئة المستدامة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن جلالة الملك حرص على دعوة كل المتدخلين من أجل ضمان عدالة مجالية في تدبير الموارد المائية على المديين المتوسط والطويل، وذلك عبر توفير الآليات الناجعة لمواجهة الحاجيات المتزايدة من الماء الصالح للشرب وكذا المياه المخصصة للري الفلاحي.

وأكد السيد مزور أن التوجيهات الملكية لا تعزز فقط أسس التنمية المستدامة التي يمضي المغرب بثبات نحو تفعيلها، بل تدعو إلى الحفاظ على التقدم الذي حققه في المجال الاقتصادي والطاقي والفلاحي والسياحي والصناعي.

وأشار إلى  أن المغرب، وفق منظور جلالة الملك، عاقد العزم على اعتماد الطاقات النظيفة في تنفيذ مشاريع رائدة لتحلية مياه البحر لأنها السبيل الأوحد للحفاظ على منظومتنا البيئية وحل إشكالية شح التساقطات وندرة الموارد المائية.

اقرأ أيضا

طنجة تحتضن النسخة الأولى من سباق دواثلون “الفائزون ” الدولي

الأحد, 4 أغسطس, 2024 في 14:43

جرت اليوم الأحد بكورنيش اكزناية (طنجة ) النسخة الأولى من دواثلون “الفائزون ” “The triumphers” الدولي ، بمبادرة من الجمعية الرياضية “طنجير تريومف تيم ““Tangier Triumph Team”.

الانتقال الطاقي.. سامانثا باور تبرز الانجازات الهامة للمغرب

السبت, 3 أغسطس, 2024 في 18:48

أبرزت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور، التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في مجال الانتقال الطاقي، مشيرة إلى دوره كـ”مسرع” لهذا التحول نحو الاقتصاد الأخضر على المستوى الإقليمي.

اجتماع بالرباط لاستعراض المشاريع المائية المزمع تنفيذها

السبت, 3 أغسطس, 2024 في 14:20

ترأس وزير التجهيز والماء السيد نزار بركة، أمس الجمعة بالرباط، اجتماعا بالمديرية العامة لهندسة المياه، خصص لاستعراض المشاريع المائية المزمع تنفيذها وفق الأولويات المتضمنة في الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرین لعید العرش المجید.