حوار الأديان.. الرؤية الملكية جعلت من المغرب نموذجا للعيش المشترك (الجمعية اليهودية المغربية بالمكسيك)

حوار الأديان.. الرؤية الملكية جعلت من المغرب نموذجا للعيش المشترك (الجمعية اليهودية المغربية بالمكسيك)

الخميس, 15 يونيو, 2023 - 16:25

مكسيكو – قال رئيس الجمعية اليهودية المغربية بالمكسيك، مويسيس أمسليم الباز، إن المغرب أضحى، وبفضل رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال حوار الأديان، نموذجا للتعايش والعيش المشترك.

ونوه السيد الباز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمضامين الرسالة الملكية إلى المشاركين في المؤتمر البرلماني الدولي حول الحوار بين الأديان المنعقد بمراكش، والتي تؤكد التزام المملكة المتواصل والفعلي، ليس بنشر قيم الحوار والتسامح والسلام، بل بتجسيدها على أرض الواقع.

وأبرز رئيس الجمعية اليهودية المغربية بالمكسيك وجاهة الرسالة الملكية، لاسيما في ظل ظرفية تُمزق فيها الانقسامات الكثير من مناطق العالم، موضحا أن رسالة جلالة الملك تحث على اتخاذ مبادرات ملموسة تنحو في اتجاه تعزيز ثقافة الحوار والتسامح ونبذ العنف بشتى أشكاله.

كما أشاد باقتراح جلالة الملك إحداث آلية مختلطة، ينسق أعمالها الاتحاد البرلماني الدولي، تسعى إلى جعل الحوار بين الأديان هدفا ساميا مشتركا بين مكونات المجموعة الدولية.

وشكل المؤتمر البرلماني الدولي حول الحوار بين الأديان، المنظم بشراكة مع منظمة “أديان من أجل السلام” وبدعم من تحالف الحضارات التابع لمنظمة الأمم المتحدة، والرابطة المحمدية للعلماء تحت شعار “الحوار بين الأديان: التعاون من أجل مستقبل مشترك”، فرصة بالنسبة لبرلمانيين وقادة دينيين وممثلين عن المجتمع المدني وخبراء، للانخراط في حوار بناء وتبادل الممارسات الفضلى لمواجهة القضايا الرئيسية التي تعيق التعايش المستدام.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.