آخر الأخبار
حفل في نيويورك تخليدا لعيد العرش المجيد

حفل في نيويورك تخليدا لعيد العرش المجيد

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 - 8:19

نيويورك – أقام السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، يوم الثلاثاء بمقر إقامة المغرب في نيويورك، حفل استقبال بهيج بمناسبة الذكرى الـ25 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

تميز هذا الحفل بحضور سفراء ودبلوماسيي الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، ومسؤولين كبار في الأمانة العامة للمنظمة الأممية، وممثلي وسائل الإعلام المعتمدين لدى الأمم المتحدة، ورجال أعمال وأفراد من الجالية المغربية المقيمة بهذه الحاضرة الأمريكية.

كما تميز هذا الحفل بحضور وكيل الأمين العام للأمم المتحدة في إدارة الدعم العملياتي، أتول كهاري، ووكيلة الأمين العام والممثلة السامية لشؤون نزع السلاح، إيزومي ناكاميتسو، ومساعدة الأمين العام والممثلة الخاصة المعنية بالعنف ضد الأطفال، نجاة معلا مجيد، ومساعدة الأمين العام لحقوق الإنسان ومديرة مكتب نيويورك لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، إيلزي براندز كيهريس، ومساعدة الأمين العام لإدارة شؤون الجمعية العامة والمؤتمرات، شيريث آن نورمان شالي.

وبهذه المناسبة، أهاب الضيوف بالسفير هلال أن يعرب لصاحب الجلالة الملك محمد السادس عن تهانئهم الحارة ومتمنياتهم بالصحة والسعادة وطول العمر وبمزيد من التقدم والازدهار للشعب المغربي قاطبة، في ظل القيادة المستنيرة لجلالة الملك.

وعبروا، بهذه المناسبة، عن تقديرهم العميق للتقدم الذي تشهده المملكة في كافة المجالات، تماشيا مع الرؤية الحكيمة لجلالة الملك.

كما أبرز الحاضرون التزام المغرب، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، بحفظ السلم والأمن الدوليين وتعزيزهما، والنهوض بحوار الثقافات والأديان، وتعزيز حقوق الإنسان، والتنمية السوسيو-اقتصادية والمستدامة، وتقوية التعاون الفعال جنوب-جنوب.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية: رشيدة داتي ترحب بيوم تاريخي للعلاقات الفرنسية المغربية

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 11:42

في سياق إعلان رئيس الجمهورية الفرنسية، السيد إيمانويل ماكرون، دعم فرنسا لسيادة المغرب على صحرائه، رحبت وزيرة الثقافة الفرنسية، السيدة رشيدة داتي، بـ “يوم تاريخي للعلاقات الفرنسية المغربية”.

وزير الداخلية الإسباني يشيد بالتزام جلالة الملك بتنمية المغرب وتقدمه

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 11:30

أشاد وزير الداخلية الإسباني، السيد فرناندو غراندي مارلاسكا، بالتزام جلالة الملك محمد السادس بتنمية وتقدم المملكة.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 11:07

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الأربعاء، على وقع الأخضر، حيث تعزز مؤشرها الرئيسي “مازي” بنسبة 1,54 في المائة ليستقر عند 14.119,18 نقطة.