آخر الأخبار
حفل ببوعرفة تخليدا للذكرى ال14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

حفل ببوعرفة تخليدا للذكرى ال14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

السبت, 30 أبريل, 2022 - 15:40

بوعرفة  –  نُظم، يوم أمس الجمعة، بالسجن المحلي ببوعرفة (إقليم فجيج) حفل بمناسبة تخليد الذكرى الرابعة عشر لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وتميز هذا الحفل، الذي حضره على الخصوص عامل إقليم فجيج، محمد ضرهم، ورؤساء مجموعة من المصالح الخارجية، بالإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة ”الموظف المتميز لسنة 2022”، والتي كانت من نصيب السيد الفاضيلي حسن، والسيدة أبو القاسم بشرى، نظير جهودهما في خدمة نزلاء المؤسسة.

ويأتي هذا التتويج، لوعي هذه المؤسسة، بدور الموظف المحوري في تطبيق وتنزيل استراتيجية المندوبية العامة على أرض الواقع، واعتبارا لدوره الرئيسي والمباشر في تكوين وإصلاح النزلاء، على أمل إدماجهم في منظومة المجتمع بعد الإفراج عليهم.

و في هذا الصدد، أكد السيد الجلولي الحسن، مدير السجن المحلي لبوعرفة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الحفل يشكل محطة مهمة وأساسية لاستعراض أهم ما تحقق من المنجزات و التحولات في تدبير قطاع السجون، مضيفا أن هذه المناسبة فرصة أيضا للوقوف على الأدوار التي تضطلع بها المندوبية العامة، في تنزيل التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والأوراش الحكومية الرامية إلى فرض الأمن والإنضباط وتكريس البعد الأمني والإصلاحي والإدماجي للمؤسسات السجنية.

وذكَّر نفس المتحدث، بالمشاريع المهيكلة التي جرى إطلاقها في مختلف المجالات، من أجل تكريس المقاربة القانونية والإنسانية في المؤسسات السجنية، لا سيما تلك الرامية إلى الحد من ظاهرة الاكتظاظ وتداعياتها، وذلك في سبيل أنسنة ظروف الاعتقال، وصون كرامة النزلاء، والعمل على تعزيز فرص تأهيلهم لإعادة الإدماج.

ومن جانبه، أعرب السيد الفاضيلي الحسن، الموظف المتميز لسنة 2022، عن سعادته بهذا التتويج، الذي اعتبره تحفيزا له، للعمل و الاجتهاد أكثر، للرقي بهذه المؤسسة السجنية.

اقرأ أيضا

أسبوع الفرس 2024 (بطولة المغرب لأقل من 13 سنة).. الفارس إبراهيم بينسي يفوز بجائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن في القفز على الحواجز

الأحد, 7 يوليو, 2024 في 21:57

فاز الفارس إبراهيم بينسي، ممتطيا الفرس “إزلان “، اليوم الأحد، بجائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، في القفز على الحواجز، برسم بطولة المغرب لفئة أقل من 13 سنة، ضمن الدورة ال39 لأسبوع الفرس، التي يحتضنها حاليا المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

الدورة الثانية من “السلسلة الدولية للمغرب” للغولف .. النيوزيلندي بين كامبيل يحرز اللقب

الأحد, 7 يوليو, 2024 في 21:21

أحرز لاعب الغولف النيوزلندي بين كامبيل، اليوم الأحد، لقب الدورة الثانية من “السلسلة الدولية للمغرب” للعبة، التي احتضنتها مسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط ما بين 4 و 7 يوليوز الجاري.

مراكش.. المهرجان الوطني للفنون الشعبية يحتفي بفن “أحواش الأطلس الكبير”

الأحد, 7 يوليو, 2024 في 18:04

احتضن قصر الباهية بمراكش، مساء أمس السبت، أمسية مخصصة لفن “أحواش الأطلس الكبير”، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الوطني للفنون الشعبية في دورته الـ53.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية