حزب الحركة الشعبية يرحب بتبني الباكالوريا الدولية ويدعو الوزارة الوصية إلى تعميمها (بلاغ)

حزب الحركة الشعبية يرحب بتبني الباكالوريا الدولية ويدعو الوزارة الوصية إلى تعميمها (بلاغ)

الجمعة, 4 أبريل, 2014 - 16:29

الرباط- رحب حزب الحركة الشعبية، اليوم الجمعة، بتبني الباكالوريا الدولية، مؤكدا أن الأمر يتعلق “بتجربة رائدة” و “خطوة حكيمة على الدرب الصحيح” تندرج في إطار إرساء منظومة تربوية تتوافق وطموحات الشعب المغربي .

وأكد الحزب، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أنه ” بقدر ما يثمن وينوه بإقدام وزارة التربية الوطنية على تبني هذه التجربة بقدر ما يندهش لمحاولة البعض إعطاء هذا القرار البيداغوجي الصائب بعدا اديولوجيا وحمولة هو بعيد عنها كل البعد”.

ودعا الوزارة إلى تعميم هذه التجربة على مختلف الثانويات، وحث الآباء والتلاميذ على الانخراط فيها ودعمها وتثمينها.

وأبرز أن الباكالوريا الدولية ، التي تعد تجربة خاضتها كثير من الدول،” أبانت عن نجاعتها وعن مساهمتها في الرفع من مردودية التلاميذ وكذا تفوقهم حين ينتقلون إلى مستويات تعليمية عالية”.

وطالب الحزب الجميع ب توخي روح المسؤولية والابتعاد عن أدلجة العملية التربوية وجر النقاش الحالي حول القضايا التربوية إلى متاهات الجدل، معربا عن تجنده لدعم هذه المبادرة الشجاعة وتعبئة الفاعلين لإنجاحها.

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.