آخر الأخبار
حزب التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة الى التعجيل بعقد جلسات الحوار الاجتماعي

حزب التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة الى التعجيل بعقد جلسات الحوار الاجتماعي

الأربعاء, 26 مارس, 2014 - 12:43

الرباط – دعا الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية الحكومة إلى التعجيل بعقد جلسات الحوار الاجتماعي مع المنظمات النقابية قصد تدارس مختلف الملفات والقضايا المطروحة.

وأفاد بلاغ للديوان السياسي صدر عقب اجتماع عقده بالرباط أنه يجب عقد هذه الجلسات من أجل إيجاد الحلول المناسبة التي تلبي المطالب المشروعة للطبقة العاملة وعموم الشغيلة، مع الأخذ بعين الاعتبار إكراهات الظرفية الاقتصادية الصعبة وطنيا ودوليا، وما تقتضيه من تعزيز للتضامن والتآزر بين مختلف الفئات الاجتماعية لبناء مغرب العدالة الاجتماعية والنهوض بالأوضاع المعيشية لعموم المواطنات والمواطنين.

ومن جهة أخرى ثمن الديوان السياسي “الأجواء الإيجابية” التي ميزت اجتماعات التي عقدتها مؤخرا هيئة قيادة أحزاب الأغلبية ولجنة تدقيق أولويات البرنامج الحكومي وما أحرزته من تقدم يتمثل بالأساس في الاتفاق على التعديلات التي عرفها ميثاق الأغلبية، والوثيقة التي تحين أولويات البرنامج الحكومي وما تضمنته من إجراءات وتدابير ” لبلورة المشاريع الإصلاحية الكبرى ذات الصلة بالأوضاع الاجتماعية والمعيش اليومي لجماهير شعبنا وفئاته المستضعفة”.

وأضاف البلاغ أن الديوان السياسي واصل العمل التحضيري لعقد المؤتمر الوطني التاسع لحزب التقدم والاشتراكية نهاية شهر ماي المقبل، والذي سيلتئم تحت شعار : “مغرب المؤسسات والعدالة الاجتماعية” ،مبرزا أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة لإعداد الصيغ النهائية لمشاريع الوثائق المصادق عليها من قبل اللجنة المركزية للحزب في دورتها الأخيرة، والتي سيجري تعميمها على أعضاء اللجنة والفروع الإقليمية والمحلية في غضون الأسبوع الجاري، كما سيتم نشرها في صحافة الحزب وعلى موقعه الإلكتروني.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.

بني ملال .. تسجيل 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن نتيجة ارتفاع درجات الحرارة (المديرية الجهوية للصحة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:14

أعلنت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة، اليوم الخميس، أن المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال سجل، أمس الأربعاء، 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.