حجز أزيد من نصف كيلوغرام من الكوكايين بالدار البيضاء

حجز أزيد من نصف كيلوغرام من الكوكايين بالدار البيضاء

السبت, 1 مارس, 2014 - 15:19

الدار البيضاء – علم من مصدر أمني يوم السبت أن عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية عين الشق (الدار البيضاء) تمكنوا من تفكيك شبكة لترويج الكوكايين، وحجز أزيد من نصف كيلوغرام من هذا المخدر.

وبهذا الخصوص، أوضح العميد رشيد عثماني رئيس الشرطة القضائية لعين الشق، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه فور تلقيها معلومات عن ترويج مخدرات صلبة داخل منطقة نفوذها، عملت العناصر الأمنية المختصة على تجميع كافة المعطيات المتعلقة بالمتهمين، مما مكنها من تحديد هوية أفراد الشبكة ونصب كمين لثلاثة عناصر منها، فيما يجري البحث عن ثلاثة آخرين.

وأضاف أن أحد العناصر الأمنية تقمص دور زبون، ليتم إلقاء القبض على أحد المروجين متلبسا وبحوزته 60 غراما من الكوكايين مقسمة في شكل حصص معدة للبيع، ليكون أول حلقة يتم تفكيكها من الشبكة الرئيسية.

وكشفت التحقيقات التي أجريت مع الظنين عن اسم الشخص الذي كان يزوده بالمخدرات، إلا أنه ما يزال في حالة فرار، فيما عثر المحققون بمنزله على 450 غراما من الكوكايين.

كما نجحت العناصر الأمنية، حسب المصدر ذاته، في إلقاء القبض على عنصر آخر من الشبكة وبحوزته خمس غرامات، وأحد المساعدين، فيما أظهرت التحريات أن المزود الرئيسي كان يستعمل في تنقلاته ثلاث سيارات لتفادي المتابعة الأمنية، من بينها واحدة مرقمة بفرنسا.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.