آخر الأخبار
جهتا الرباط -سلا- زمور- زعير ولشبونة تعتزمان تعزيز علاقات التعاون بينهما

جهتا الرباط -سلا- زمور- زعير ولشبونة تعتزمان تعزيز علاقات التعاون بينهما

السبت, 9 نوفمبر, 2013 - 13:33

لشبونة  – أعرب رئيس المجلس الجهوي للرباط سلا زمور زعير، عبد الكبير برقية، عن عزمه العمل من أجل تعزيز روابط التعاون بين جهتي الرباط -سلا- زمور- زعير ولشبونة لما فيه مصلحة علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين المغرب والبرتغال.وقال السيد برقية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في ختام لقاء مع عمدة لشبونة أنطونيو كوستا على هامش مشاركته في منتدى لشبونة 2013 وفي مؤتمر نظمته أمس الجمعة لجنة قضايا السياسة والديموقراطية التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، “قررنا أن نوسع التعاون بين جهة الرباط -سلا- زمور- زعير وجهة لشبونة، وأن نقيم علاقات مثمرة بين الجهتين”.
وفي هذا الصدد، أكد السيد برقية أن “الجهتين تعتزمان التوقيع على اتفاقية إطار تتعلق بمختلف القطاعات وتحديد أعمال محددة بدقة خاصة في مجال التعاون الثقافي والجامعي، وكذا في مجالات البحث والزراعة”.
وأكد أيضا أنه اتفق مع السيد كوستا البدء في عمليات ملموسة عبر القيام بالدرجة الأولى بتبادل الاقتراحات التي ستكون على جدول الأعمال الزيارة التي سيقوم  بها عمدة لشبونة إلى المغرب في مطلع السنة المقبلة.
وقال رئيس المجلس الجهوي للرباط -سلا -زمور-زعير “إننا نعلق أهمية كبرى على تنمية روابط الصداقة والتعاون بين الجهتين لأن هذا هو الوسيلة الوحيدة من التقريب بين ساكنتيهما”.

اقرأ أيضا

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 8:28

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إطلاق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك في إطار “التزامه من أجل ساحل مستدام”.