آخر الأخبار
جنيف.. السيد زنيبر يفتتح الدورة ال16 من المسابقة العالمية للمحاكاة القضائية لحقوق الإنسان “نيلسون مانديلا”

جنيف.. السيد زنيبر يفتتح الدورة ال16 من المسابقة العالمية للمحاكاة القضائية لحقوق الإنسان “نيلسون مانديلا”

الإثنين, 15 يوليو, 2024 - 21:19

جنيف – افتتح رئيس مجلس حقوق الإنسان، عمر زنيبر، اليوم الاثنين في جنيف، الدورة السادسة عشرة من المسابقة العالمية للمحاكاة القضائية لحقوق الإنسان “نيلسون مانديلا”.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد ئيس مجلس حقوق الإنسان، السفير الممثل الدائم للمغرب بجنيف، على أهمية هذه المسابقة في تنمية روح النقد البناء، والتبادل ومشاركة القيم، بهدف تجديد الالتزام الجماعي والفردي تجاه حقوق الإنسان.

وقال للمشاركين في هذه الدورة “أتمنى بصدق أن تكون هذه المسابقة فرصة هامة لتطوير مهاراتكم المهنية وأن تجعلكم محامين وقانونيين أكثر فعالية”.

وأضاف السيد زنيبر أن هذه المسابقة يجب أن تعتبر فرصة مهمة “لتجديد التزامنا الفردي والجماعي بالعمل دون كلل لبناء عالم تقدر فيه كل حياة بشرية بنفس القيمة، بغض النظر عن الظروف أو التكلفة”.

وأوضح أن المسابقة تتجاوب مع هذا النداء للعمل من خلال تكوين قانونيين والمدافعين عن حقوق الإنسان المستقبليين على المهارات المهمة التي سيحتاجونها للدفاع عن حقوق الإنسان للجميع.

وتابع الدبلوماسي قائلا: “آمل أن تشجعكم مشاركتكم في هذه المسابقة على اتخاذ إجراءات لمعالجة القضايا الملحة لحقوق الإنسان اليوم، سواء على المستوى الوطني أو الإقليمي أو الدولي”.

وشدد السيد زنيبر على المساهمة القيمة للمشاركين في الدورة السادسة عشرة من المسابقة العالمية للمحاكاة القضائية لحقوق الإنسان “نيلسون مانديلا”، باعتبارهم مدافعين وقادة مستقبليين في مجال حقوق الإنسان.

وأردف قائلا “إن شغفكم وتفانيكم مصدر إلهام. مجلس حقوق الإنسان يعتمد على أشخاص مثلكم لمواصلة عمله في تعزيز الاحترام العالمي لحماية جميع حقوق الإنسان وجميع الحريات الأساسية للجميع، ولمواجهة حالات انتهاك حقوق الإنسان”.

كما أبرز السيد زنيبر المساهمة التاريخية لنيلسون مانديلا، الشخصية البارزة في النهوض والدفاع عن حقوق الإنسان، والذي تميزت حياته بالنضال ضد التمييز.

يذكر أن المسابقة العالمية للمحاكاة القضائية لحقوق الإنسان “نيلسون مانديلا” تنظم بشكل مشترك من قبل مركز حقوق الإنسان بكلية الحقوق بجامعة بريتوريا، وأكاديمية حقوق الإنسان والقانون الإنساني بالجامعة الأمريكية، وأمانة دول الكومنولث، بالتعاون مع مصلحة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان.

وتجمع المسابقة السنوية طلاب القانون في جنيف للترافع في قضية افتراضية تتعلق بحقوق الإنسان.

اقرأ أيضا

اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تستقبل مجلس الصيادلة الإحيائيين والغرفة النقابية للإحيائيين

الإثنين, 15 يوليو, 2024 في 23:11

بعد الرسالة الموجهة إلى بعض مختبرات التحاليل الطبية، استقبلت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، يوم الثلاثاء 2 يوليوز 2024، مجلس الصيادلة الإحيائيين والغرفة النقابية للإحيائيين.

الموسم الفلاحي 2024 – 2025: السيد صديقي يعلن عن تدابير التحضير

الإثنين, 15 يوليو, 2024 في 23:08

أعلن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بالرباط، عن سلسلة من التدابير التي ستتخذها الوزارة من أجل تحضير الموسم الفلاحي المقبل 2024-2025.

الدارالبيضاء..تطوير التعاون الإقتصادي والتجاري بين المغرب وأوغندا محور لقاء بين رجال أعمال مغاربة ووفد أوغندي

الإثنين, 15 يوليو, 2024 في 23:07

شكلت سبل وآفاق تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب وأوغندا محور لقاء، جمع رجال أعمال مغاربة ووفد أوغندي، نظمته، اليوم الإثنين بالدار البيضاء، غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء – سطات.