جمعية حقوقية موريتانية تناشد مجلس حقوق الإنسان فتح تحقيق حول الجرائم والانتهاكات الجسيمة في مخيمات تندوف

جمعية حقوقية موريتانية تناشد مجلس حقوق الإنسان فتح تحقيق حول الجرائم والانتهاكات الجسيمة في مخيمات تندوف

الخميس, 12 مارس, 2015 - 21:30

نواكشوط – ناشدت جمعية ( ذاكرة وعدالة ) الموريتانية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، التسريع بفتح تحقيق من طرف مختلف آليات حماية حقوق الإنسان في ما تعرض له مواطنون موريتانيون من جرائم وانتهاكات جسيمة من طرف قيادة “البوليساريو ” وجلاديها بمخيمات تندوف بالجزائر خلال الفترة ما بين 1977 و1991 .

واعتبرت الجمعية، في رسالة وجهها رئيسها، محمد فال القاضي، للمجلس أن تلك الجرائم ” لا تسقط ولا تعرف التقادم، سواء تعلق الأمر بفئة الضحايا ممن تعرضوا للاختطاف من داخل التراب الموريتاني، أو داخل مخيمات تندوف (…. ) حيث مارست علينا عناصر من قيادة البوليساريو وجلاديها كل أصناف التعذيب الذي ذهب ضحيته عشرات القتلى والمفقودين وما نزال نحن الناجون نجتر الآثار الجسدية والنفسية لذلك”.

 

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.

نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:34

جددت مملكة الأراضي المنخفضة، اليوم الخميس بنيويورك، موقفها المؤيد للمخطط المغربي للحكم الذاتي، واصفة إياه بالمساهمة “الجادة وذات المصداقية” في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.