آخر الأخبار
جلالة الملك يهنئ الحاكم العام والوزير الأول لكندا بالعيد الوطني لبلادهما

جلالة الملك يهنئ الحاكم العام والوزير الأول لكندا بالعيد الوطني لبلادهما

الإثنين, 1 يوليو, 2013 - 15:34

الرباط  – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الحاكم العام لكندا السيد ديفيد جونستون، والوزير الأول الكندي بمناسبة العيد الوطني لبلادهما.

وأعرب جلالة الملك في هذه البرقية عن أحر تهانئه وأصدق متمنياته بالصحة والسعادة للسيد جونستون وبالتقدم والازدهار للشعب الكندي الصديق.

ومما جاء في البرقية “أود أيضا، بهذه المناسبة السعيدة، أن أعرب لكم عن ارتياحي التام للمستوى الممتاز لعلاقات الصداقة العميقة والتعاون المثمر التي تربط بين المملكة المغربية وكندا”.

وأكد جلالة الملك عزمه الأكيد على مواصلة العمل من أجل تعزيز وتوسيع الشراكة متعددة الأوجه بين البلدين، والتي يتعين إضفاء دينامية مستمرة عليها حتى تستجيب لتطلعات الشعبين الصديقين اللذين يطمحان إلى مزيد من الازدهار والتقدم.

كما عبر جلالة الملك، في برقية مماثلة، عن تهانئه الحارة ومتمنياته الصادقة بالصحة والسعادة للوزير الأول الكندي، السيد ستيفن هاربر ، وباطراد التقدم والازدهار للشعب الكندي الصديق.

وأعرب جلالة الملك، بالمناسبة، عن ارتياحه للطفرة الإيجابية والواعدة للشراكة متعددة الأوجه بين البلدين، والتي تعكس جودة علاقات الصداقة والتقدير المتبادل التي تجمعهما.

كما عبر في هذا الإطار عن ارتياحه للحوار السياسي القائم بين المملكة المغربية وكندا والمتسم بالتجدد والجودة والثقة، وهو ما يجسد رغبة البلدين “في تنسيق مواقفنا بشكل أكبر سواء على الصعيد الإقليمي أو الدولي، بما يخدم مصالحنا المشتركة بشكل أفضل”.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع ارتفاع طفيف

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 10:38

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الأربعاء، على وقع ارتفاع طفيف.

السفير هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 في 23:54

أطلق السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”، وذلك في إطار التحضير للمؤتمر العالمي الرابع للسلامة الطرقية، الذي سينعقد للمرة الأولى في إفريقيا، من 18 إلى 20 فبراير 2025 بالمدينة الحمراء.

المبادرة الملكية حول إفريقيا الأطلسية رافعة لتعزيز السلم والأمن في إفريقيا (نائبة إفريقية)

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 في 21:23

أكدت عضو مجلس المستشارين والبرلمان الإفريقي، هناء بنخير، اليوم الثلاثاء بجوهانسبرغ، أن مبادرة إفريقيا الأطلسية، التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تشكل رافعة أساسية لتعزيز التنمية الاقتصادية والنهوض بالسلم والأمن في إفريقيا.