جلالة الملك يستقبل بالقصر الملكي بالدار البيضاء أمين مجلس الأمن بفدرالية روسيا

جلالة الملك يستقبل بالقصر الملكي بالدار البيضاء أمين مجلس الأمن بفدرالية روسيا

الجمعة, 16 ديسمبر, 2016 - 17:15

الدار البيضاء – ذكر بلاغ للديوان الملكي أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، استقبل اليوم الجمعة بالقصر الملكي بالدار البيضاء، أمين مجلس الأمن بفدرالية روسيا، السيد نيكولاي باتروشيف، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة.

وفي ما يلي نص بلاغ الديوان الملكي بهذا الخصوص:

 

“استقبل جلالة الملك نصره الله، اليوم بالقصر الملكي بالدار البيضاء، أمين مجلس الأمن بفدرالية روسيا، السيد نيكولاي باتروشيف، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة.

ويندرج هذا الاستقبال الملكي، في إطار الشراكة الاستراتيجية القوية، التي تم إطلاقها في موسكو خلال اللقاء الذي جمع جلالة الملك بفخامة الرئيس فلاديمير بوتين.

وبهذه المناسبة، جدد جلالة الملك التأكيد على حرص جلالته على العمل، يدا في يد، مع فخامة الرئيس الروسي من أجل تعزيز وتعميق التعاون الاستراتيجي في مختلف المجالات.

وتأتي زيارة أمين مجلس الأمن بفدرالية روسيا، لتعزز  عمق التعاون الأمني بين البلدين.

وخلال هذا الاستقبال، وجه جلالة الملك الدعوة للرئيس فلاديمير بوتين للقيام بزيارة دولة للمملكة.

حضر هذا الاستقبال، عن الجانب المغربي، مستشار صاحب الجلالة السيد فؤاد عالي الهمة، ووزير الداخلية السيد محمد حصاد، وعن الجانب الروسي، سفير فدرالية روسيا بالمغرب السيد فاليري فوروبييف.

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

حرائق الغابات.. خطورة “متوسطة” إلى “قصوى” من 29 إلى 31 يوليوز بعدة أقاليم (الوكالة الوطنية للمياه والغابات)

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 9:15

تتوقع الوكالة الوطنية للمياه والغابات خطورة “متوسطة” إلى “قصوى” لاندلاع حرائق الغابات بعدد من أقاليم المملكة، وذلك خلال الفترة من 29 إلى 31 يوليوز الجاري.