آخر الأخبار
جلالة الملك يؤكد عزم المغرب على مواصلة العمل من أجل انبثاق نظام مغاربي جديد يسمو على كل مصادر الخلاف

جلالة الملك يؤكد عزم المغرب على مواصلة العمل من أجل انبثاق نظام مغاربي جديد يسمو على كل مصادر الخلاف

الجمعة, 30 أغسطس, 2013 - 11:56

الرباط – أكد صاحب الجلالة الملك محمد السادس أن المغرب سيواصل العمل، بصدق وحسن نية، من أجل انبثاق نظام مغاربي جديد، يسمو على كل مصادر الخلاف.وقال جلالة الملك ، في رسالة سامية وجهها للمشاركين في ندوة سفراء جلالته التي انطلقت يوم الجمعة بالرباط، وتلاها السيد سعد الدين العثماني وزير الشؤون الخارجية والتعاون، إنه ” من منطلق إيماننا بحتمية المصير المشترك لدولنا المغاربية الخمس، فإننا ما فتئنا نوجه دبلوماسيتنا لمضاعفة الجهود لتجسيد التزام المغرب ببناء الاتحاد المغاربي”، باعتباره خيارا استراتيجيا.
وأبرز جلالة الملك أنه إذا كان العالم اليوم يشهد نموا متزايدا للتجمعات والتكتلات السياسية والاقتصادية والثقافية، فإن بناء المغرب الكبير يعرف جمودا مؤسفا، على الرغم من توافر شروطه ، وذلك في تعارض مع دينامية العصر، ومع التطلعات المشروعة للشعوب المغاربية الشقيقة.
وفي انتظار رفع كل المعيقات الموضوعية، التي تقف أمام هذا البناء الاندماجي المنشود، دعا جلالة الملك الدبلوماسية المغربية إلى تعزيز علاقات المملكة مع باقي البلدان المغاربية الشقيقة.

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.