آخر الأخبار
جلالة الملك ظل على الدوام حاملا لرؤية استراتيجية للعلاقات المغربية الإفريقية (مريم بنصالح شقرون)

جلالة الملك ظل على الدوام حاملا لرؤية استراتيجية للعلاقات المغربية الإفريقية (مريم بنصالح شقرون)

الجمعة, 7 مارس, 2014 - 20:54

ليبروفيل – قالت السيدة مريم بنصالح شقرون ، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ظل على الدوام حاملا لرؤية استراتيجية للعلاقات التي تربط المغرب بالبلدان الافريقية.

وأوضحت السيدة بنصالح شقرون، في كلمة ألقتها، يوم الجمعة ، في حفل اختتام أشغال الدورة الأولى للمنتدى الاقتصادي بين المغرب والغابون، الذي ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،نصره الله، والرئيس الغابوني علي بانغو اونديمبا، أن المغرب بلد رائد في اعتماد هذا التوجه، حيث ما فتئت المملكة تؤكد، في كل المناسبات والمحافل، بأن الاندماج الاقتصادي للقارة الإفريقية شرط أساسي وقوة محركة لتنمية بلدان القارة.
وذكرت السيدة مريم بنصالح شقرون في هذا الصدد، بالقرار السامي الذي أعلن عنه جلالة الملك والقاضي بإلغاء ديون الدول الافريقية الشقيقة الاقل تقدما خلال قمة اوروبا افريقيا منذ 14 سنة ، مبرزة ان جلالة الملك دعا أيضا إلى إعطاء دينامية جديدة للتعاون الاقتصادي بين الدول الافريقية.
وأشارت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن التمثيلية المتنوعة والمتعددة للوفد المغربي في أشغال هذا المنتدى، دليل على هذه الإرادة ، حيث تعكس، بالاضافة إلى ذلك ، طموح وتطلع المقاولات المغربية للاستثمار في الغابون من اجل استغلال فرص الاستثمار بهذا البلد والمساهمة بفعالية في النقلة النوعية التي انخرطت فيها هذه الدولة في اطار مقاربة للتعاون يعود بالنفع على الجانبين.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.