توقيع بروتوكول اتفاق بشأن تكوين 500 إمام غيني بالمغرب

توقيع بروتوكول اتفاق بشأن تكوين 500 إمام غيني بالمغرب

الأربعاء, 10 سبتمبر, 2014 - 20:17

الرباط – تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع على بروتوكول اتفاق بشأن تكوين 500 إمام غيني بالمغرب.

وبموجب هذا الاتفاق، الذي وقعه كل من وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، السيد أحمد التوفيق، والأمين العام للشؤون الدينية بجمهورية غينيا، الحاج عبد الله جاسي، سيستفيد مائة إمام يزاولون مهامهم حاليا بمختلف مساجد غينيا، مقسمين على ثلاثة أفواج، من تكوين خاص مدة تكوين كل فوج ثلاثة أشهر.

وأكد السيد التوفيق، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن توقيع هذه الاتفاقية جاء تنفيذا للتعليمات السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس القاضية بالاستجابة لطلب جمهورية غينيا بتكوين عدد من أئمتها في المملكة المغربية، مشيرا إلى أن الطرف الغيني قدم إلى المغرب طلبات أخرى في هذا الشأن ستتم دارسها قريبا.

من جانبه، توجه الوزير الأول الغيني، في تصريح مماثل، بالشكر لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس على هذه المبادرة، معربا عن يقينه بأن الأئمة الغينيين، الذين سيستفيدون من هذا التكوين، سيساهمون في تأهيل الشأن الديني ببلادهم.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية