آخر الأخبار
توقيع اتفاق للتعاون بين المغرب وروسيا حول تشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات

توقيع اتفاق للتعاون بين المغرب وروسيا حول تشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات

الأربعاء, 16 مارس, 2016 - 12:35

موسكو – وقع المغرب وروسيا، أمس الثلاثاء بموسكو، اتفاقا للتعاون يهدف إلى تشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.
ويروم هذا الاتفاق، الموقع بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لروسيا الاتحادية، تطوير علاقات التعاون الاقتصادي بين المملكة المغربية وروسيا الاتحادية، عبر خلق الظروف الملائمة للاستثمارات التي يقوم بها مستثمرو إحدى الدولتين المتعاقدتين فوق تراب الطرف الآخر.
ولهذه الغاية، اتفق الطرفان المتعاقدان، كل منهما فوق ترابه، على تشجيع استثمارات الطرف الآخر المتعاقد وقبولها وفقا لقوانينه وأنظمته.
كما سيتيح هذا الاتفاق للاستثمارات التي يقوم بها أحد الطرفين المتعاقدين فوق تراب الطرف الآخر، الاستفادة من قبل هذا الأخير، بتعامل لا يقل إيجابية عن التعامل الممنوح، في نفس الظروف، للمستثمرين الوطنيين.
وبموجب هذا الاتفاق، أقر الطرفان المتعاقدان، أيضا، آلية لتسوية النزاعات بين مستثمري أحد الطرفين المتعاقدين مع دولة الطرف الآخر أو بين كلا الطرفين.

اقرأ أيضا

السنغال.. مهمة متعددة القطاعات لنادي إفريقيا والتنمية

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 22:53

نظم نادي إفريقيا والتنمية لمجموعة التجاري وفا بنك، و”CBAO” السنغال و”Crédit du Sénégal”، اليوم الجمعة بدكار، مهمة متعددة القطاعات حول موضوع “الاستثمار في السنغال: الاستقرار وآفاق النفط والغاز في خدمة نمو مطرد”.

أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات تقدم منح التميز لـ10 حاصلين على الباكالوريا

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 21:35

منحت أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات منح التميز لـ10 حاصلين على الباكالوريا، تغطي كامل فترة دراساتهم العليا (إلى غاية سلك الدكتوراه)، شريطة أن تظل نتائجهم الدراسية من مستوى تميز عال.

المجموعة اليابانية JTI تعطي انطلاقة أشغال مصنع جديد بمنطقة “تطوان بارك”

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 21:22

أعطت الشركة اليابانية JTI (Japan Tobacco International)، اليوم الجمعة، انطلاقة أشغال بناء مصنعها الجديد للإنتاج بمنطقة “تطوان بارك”، ضمن المنصة الصناعية طنجة المتوسط.