تواصل فعاليات الدورة 52 لمهرجان الورود بقلعة مكونة بإقليم تنغير

تواصل فعاليات الدورة 52 لمهرجان الورود بقلعة مكونة بإقليم تنغير

الجمعة, 23 مايو, 2014 - 22:10

قلعة مكونة (إقليم تنغير)- تواصلت، يوم الجمعة ببلدية قلعة مكونة بإقليم تنغير، فعاليات مهرجان الورود في نسخته ال52، وذلك بتنظيم كرنفال هذه التظاهرة المنظمة تحت شعار “المجال القروي .. إكراهات التنمية ورهانات المستقبل”.

وتم خلال الاستعراض الكبير لكرنفال قلعة مكونة تقديم لوحات فنية من إنتاج جمعيات وفنانين محليين، تبرز أهمية تثمين الورد والدور الذي يضطلع به هذا المنتوج في الاقتصاد المحلي، بالإضافة إلى تضمينه موكبا خاصا لملكة جمال الورود 2014، في إشارة إلى العلاقة القوية التي تجمع بين منتوج الورد والجمال.

وقال مدير المهرجان ناصر بوقسيم إن اختيار ملكة جمال الورود يبقى من بين أهم المحطات الأساسية في هذا المهرجان، حيث يفرد لها موكب خاص بها، وهي مسابقة تروم ترسيخ الاهتمام بالجمال وبقيمة الورد في إبراز جمال المرأة المحلية.

وأضاف السيد بوقسيم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بهذه المناسبة، أن أهمية المهرجان بعد انطلاق دورته ال52 تتجلى في المقاربة التشاركية الديمقراطية التي تم تبنيها من قبل اللجنة المنظمة، والمتمثلة في فسح المجال لجميع فعاليات المجتمع المدني والفاعلين المحليين للانخراط في اللجان المنظمة لأنشطة هذا الحدث الوطني.

وأشار إلى أن دورة 2014 تتميز بغنى وتنوع فقراتها، حيث تم هذه السنة إحداث ساحة مثيلة لساحة جامع الفنا في قلعة مكونة، التي عرفت مساء أمس الخميس إقبالا كبيرا من لدن الساكنة المحلية وزوار المنطقة من المغاربة والأجانب، والتي تهدف إلى خلق برنامج تنشيطي للمدينة طيلة أيام المهرجان، وذلك بغض النظر عن معرض المنتوجات المحلية والورود والصناعة التقليدية، وعروض الفروسية التقليدية (التبوريدة) والسهرات الفنية والندوات.

 

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.