تهئية ضفتي نهر أبي رقراق مشروع مهيكل وطموح وضع البعد الاجتماعي في صلب اهتماماته (السيد المغاري الصقل)

تهئية ضفتي نهر أبي رقراق مشروع مهيكل وطموح وضع البعد الاجتماعي في صلب اهتماماته (السيد المغاري الصقل)

الإثنين, 17 فبراير, 2014 - 16:40

سلا – أكد السيد المغاري الصقل المدير العام لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق، أن مشروع تهيئة ضفتي نهر أبي رقراق، اليمنى واليسرى ، مشروع طموح ومهيكل، يأخذ بعين الاعتبار الجانب الاجتماعي لعدد من الشرائح الاجتماعية المعنية بالمشروع.

وقال السيد الصقل ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة إشراف صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، اليوم الاثنين ، على تسليم لشواهد استغلال قوارب جديدة لفائدة عدد من أرباب القوارب الذين يؤمنون العبور بين ضفتي نهر أبي رقراق، أن الوكالة دخلت في شراكة مع أصحاب القوارب الذين كانوا يعملون بالمنطقة من أجل إعادة إدماجهم في المشروع .

وأوضح أنه خلال فترة الاشتغال بهذا الورش ما بين 2006 و 2008 ، تكفلت الوكالة بدفع مبلغ شهري يقدر ب 2500 درهم للعاملين في قطاع النقل النهري بين الضفتين، مشيرا إلى أنه تم أيضا ، وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، تمكينهم من التوفر على قوارب جديدة بدل القوارب المتهالكة التي كانت بحوزتهم.

وذكر السيد المغاري الصقل بالبعد التاريخي والثقافي لمهن النقل البحري التي تعود لعدة قرون خلت ،مبرزا اهمية الحفاظ على هذا الموروث الثقافي والاهتمام ، بالخصوص ، بالجانب الاجتماعي والماد للعاملين فيه. تجدر الإشارة إلى أن 72 شخصا من أرباب القوارب استفادوا من شواهد استغلال قوارب جديدة .

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.