آخر الأخبار
تنمية بشرية: ميلاد مشاريع اجتماعية بإقليم تاونات بمناسبة ذكرى عيد العرش

تنمية بشرية: ميلاد مشاريع اجتماعية بإقليم تاونات بمناسبة ذكرى عيد العرش

الخميس, 27 يوليو, 2023 - 21:12

تاونات – تم اليوم الخميس بإقليم تاونات إعطاء انطلاقة مشاريع اجتماعية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الرابعة والعشرين لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين.

وهكذا، أشرف عامل الإقليم صالح داحا، رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، الذي كان مرفوقا بممثلي الهيئة القضائية ورؤساء المصالح الأمنية والخارجية ومنتخبين وبرلمانيين، على تدشين مشروع بناء وتجهيز دار الطالب أولاد داود المنجزة ضمن برامج المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقد رصد لهذه المنشأة الاجتماعية، التي تمتد على مساحة إجمالية تناهز 690 متر مربع، وتصل طاقتها الاستيعابية ل 72 سريرا غلاف مالي إجمالي يفوق 5 ملايين درهم.

وتضم هذه البنية الاجتماعية قاعة متعددة التخصصات، وقاعة للأكل وقاعة للمطالعة وغرفا لإقامة التلاميذ، إضافة إلى مرافق صحية وإدارية.
كما تم، بالمناسبة، تنظيم حفل التميز للتلميذات والتلاميذ المتفوقين والمتميزين على صعيد الإقليم برسم الموسم الدراسي 2022-2023، وذلك في إطار شراكة بين كل من اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتاونات.

ويندرج تنظيم حفل التميز وتدشين دار الطالب في إطار الجهود التي تبذلها اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتعزيز البنيات التحتية الاجتماعية والتربوية بالإقليم، ودعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي.

كما يأتي في إطار دعم الانفتاح والتفوق لدى الأطفال والشباب، الذي يعد من أهم محاور تدخل المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تروم تنمية الرأسمال البشري للأجيال الصاعدة.
في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية (M24)، أكد رئيس مصلحة التواصل بعمالة إقليم تاونات، عبد الرحيم الوالي، على أهمية إطلاق عدد من المشاريع الاجتماعية التي تروم النهوض بالمجال التعليمي بتراب الإقليم وتيسير متابعة التلاميذ لدروسهم في ظروف ملائمة.

وأشار إلى أن إعطاء انطلاقة هذه المشاريع الاجتماعية يندرج في إطار تفعيل المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتاريخ 19 شتنبر 2018.

من جهتها، أشادت المديرة الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتاونات، ليلي أهموط، في كلمة بمناسبة حفل التميز، بالنتائج المشرفة التي تم تحقيقها خلال الموسم الدراسي 2022-2023، معربة في السياق ذاته عن التطلع إلى دخول تربوي جديد بحماس وعزيمة قويين.

وأضافت المسؤولة التربوية أن نهاية الموسم الدراسي الحالي تتزامن مع تخليد الشعب المغربي للذكرى الـ 24 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، وهي ذكرى وطنية غالية تنضح بمعاني الوفاء والإخلاص، وتبرز التشبث المكين بأهداب العرش العلوي المجيد.

اقرأ أيضا

بارالمبياد باريس (كرة القدم للمكفوفين-المجموعة 2): المنتخب المغربي يتعادل مع نظيره الأرجنتيني 0-0

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 15:40

تعادل المنتخب المغربي لكرة القدم الخماسية للمكفوفين ،اليوم الأحد، مع نظيره الأرجنتيني بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما بملعب برج إيفيل بباريس، برسم الجولة الأولى للمجموعة الثانية،ضمن بارالمبياد باريس 2024.

الريكبي السباعي.. انطلاق التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للسيدات بسلا

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 11:58

انطلق، يوم السبت بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بسلا، التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للريكبي السباعي-سيدات، لفائدة اللاعبات الممارسات بالبطولة الوطنية.

البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة 1).. اتحاد طنجة يفوز على مضيفه حسنية أكادير (1-0)

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 10:09

فاز فريق اتحاد طنجة على مضيفه حسنية أكادير، بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية