آخر الأخبار
تنظيم الملتقى الوطني الأول لرياض الأطفال من 23 إلى 25 يناير الجاري بمراكش

تنظيم الملتقى الوطني الأول لرياض الأطفال من 23 إلى 25 يناير الجاري بمراكش

الثلاثاء, 12 يناير, 2016 - 13:38

مراكش – يقام، من 23 إلى 25 يناير الجاري بمدينة مراكش، الملتقى الوطني الأول لرياض الأطفال المنظم بمبادرة من المكتب الجهوي للعصبة المغربية لحماية الطفولة بمراكش.
وسيناقش هذا الملتقى، المنظم تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الأميرة للا زينب رئيسة العصبة المغربية لحماية الطفولة، موضوع التدبير التربوي المحكم في مرحلة ما قبل التمدرس تكريسا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى اصلاح التعليم بجميع أسلاكه.
وحسب بلاغ للمكتب الجهوي للعصبة المغربية لحماية الطفولة بمراكش، فإن التعليم الأولي يعتبر من أساسيات التعليم الابتدائي وذلك من أجل تفعيل دور المجتمع المدني في الاهتمام بتأهيل الأطفال لولوج المراحل الأساسية من التعليم.
وسيحضر فعاليات هذا الملتقى رئيسات ورؤساء وأطر الفروع الجهوية والمحلية للعصبة المغربية لحماية الطفولة بجميع أنحاء المغرب.
وتتناول أشغال هذا الملتقى محاور تتعلق بالتدبير التربوي المحكم في مرحلة ما قبل التمدرس، وتجربة رياض الأطفال بين العوائق ومقترحات الحلول، ودور الشركاء الحكوميين وغير الحكوميين في ترشيد التعليم الأولي بالمجتمع القروي.
كما سيتم خلال هذه التظاهرة تقديم مجموعة من العروض تهم بالأساس “الحضانة والروض وتوجيه النموذج .. المعايير النموذجية لترتيب الفضاء والأركان” و”دور الأنشطة الموازية واللعب التربوي كوسيط فعال في تكريس تناغم إلقاء النشاط” و”مسار تجويد الأداء التربوي بحضانات ورياض العصبة المغربية لحماية الطفولة .. حضانات ورياض للا آمنة نموذجا”، و”توجيه كفاءات الحاضنة والمربية .. المهارة القيادية للمربية” و”جودة التواصل في مرحلة ما قبل التمدرس” و”الطفل بين المكتسب الصواتي والتوجيه الحس- حركي” و”مقومات الروض النموذجي بالمجتمع القروي”.

اقرأ أيضا

فاس: تكريم الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 13:50

كرم ثلة من المثقفين ورجال الأدب من فاس وخارجها، السبت، الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط، بمناسبة الذكرى ال23 لوفاته، تكريما لذاكرة مبدع استثنائي بصم الساحة الثقافية المغربية.

مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية (فاعلة جمعوية)

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 12:16

أكدت رئيسة جمعية “أيادي حرة”، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، “تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع”.

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.