آخر الأخبار
تنظيم إقصائيات ألعاب القوى الخاصة بالأطفال بمدينة الجديدة

تنظيم إقصائيات ألعاب القوى الخاصة بالأطفال بمدينة الجديدة

الثلاثاء, 25 فبراير, 2014 - 12:53

الجديدة – احتضنت الحلبة المطاطية بالجديدة يوم الثلاثاء إقصائيات ألعاب القوى الخاصة بالأطفال برسم الموسم الرياضي الحالي، المؤهلة للدورة الأولى لألعاب القوى المزمع تنظيمها يوم 11 ماي المقبل بسلا الجديدة.

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمت بمبادرة من جمعية الاتحاد الرياضي لسلا الجديدة لألعاب القوى تحت إشراف الاتحاد الدولي لألعاب القوى، 48 طفلا وطفلة، سيتم خلالها انتقاء ثمانية أطفال للمشاركة في الدورة الأولى لألعاب القوى الخاصة بالأطفال بسلا الجديدة بمناسبة الاحتفال بذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.
وأوضح رئيس الجمعية محمد زهير في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف من هذه التظاهرة، التي ستجوب أيضا مدن الدار البيضاء و طنجة و سوق الأربعاء الغرب و تارودانت و أكادير و زاكورة وتحناوت، هو انتقاء أجود الأطفال الموهوبين في هذا النوع الرياضي للمشاركة في مسابقة شهر ماي المقبل بمدينة سلا، حيث ستوزع عليهم ميداليات وشواهد رمزية تحفيزا لهم على ممارسة الرياضة عامة وألعاب القوى على وجه الخصوص.
وأضاف محمد زهير، وهو بطل عالمي سابق في رياضة العدو الريفي والسباقات على الطريق، أن الغاية من هذه التظاهرة هو تهييئ الأطفال رياضيا وذهنيا للمشاركة في رياضة ألعاب القوى ومحاربة التخصص المبكر في هذه الألعاب، فضلا عن تلقينهم فوائد التغذية المتوازنة للممارسة الرياضية بشكل عام، موضحا أن هذه الإقصائيات، التي انطلقت يوم 18 دجنبر من مدينة سلا، تروم أيضا ترسيخ ثقافة الرياضة في نفوس الأطفال وتحبيبها لهم خاصة ألعاب القوى.

اقرأ أيضا

انعقاد اجتماعات رفيعة المستوى بالرباط حول المشروع الاستراتيجي لأنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي نيجيريا-المغرب (مكتب)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 14:01

انعقدت، خلال الفترة من 15 إلى 19 يوليوز الجاري بالرباط، اجتماعات عمل رفيعة المستوى، حول المشروع الاستراتيجي لأنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي بين نيجيريا والمغرب، جمعت كافة البلدان التي سيعبر منها الأنبوب وممثلي المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

أولمبياد باريس 2024.. ياسين الرحموني ونور السلاوي يطمحان لتقديم صورة مشرقة عن الفروسية المغربية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 13:43

تطمح رياضة الفروسية المغربية، التي ستكون ممثلة بكل من الفارس ياسين الرحموني والفارسة نور السلاوي في أولمبياد باريس (26 يوليوز- 11غشت 2024)، إلى التوقيع على مشاركة متميزة وتقديم صورة مشرقة عن ممارسة هذا الصنف الرياضي في المغرب.

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.