تنصيب عامل إقليم أزيلال الجديد

تنصيب عامل إقليم أزيلال الجديد

السبت, 25 يناير, 2014 - 11:11

أزيلال- ترأس السيد محمد مبديع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة،اليوم الجمعة، حفل تنصيب السيد لحسن أبو لعوان الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم أزيلال خلفا للسيد علي بيوكناش العامل السابق.

وبعد تلاوة ظهير التعيين، أبرز السيد محمد مبديع العناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك لساكنة إقليم أزيلال، والتي تجلت في مختلف زيارات جلالته الميمونة والمباركة للمنطقة، التي عرفت تدشين العديد من المشاريع التنموية، مشيرا إلى المؤهلات السياحية والفلاحية والموارد البشرية التي يزخر بها الإقليم والتي من شأنها إعطاء دفعة قوية للمنطقة والمساهمة في إنعاش التنمية وخلق الدينامية الجديدة.

واعتبر الثقة المولوية التي حظي بها السيد أبو لعوان تندرج في إطار المفهوم المتجدد للسلطة وسياسة القرب لكون العامل الجديد ينحدر من إقليم أزيلال وعلى دراية كبيرة بحاجيات وانتظارات الساكنة التي قدمت الكثير من التضحيات في سبيل تحرير الوطن وخدمة العرش العلوي المجيد.

ودعا الوزير، بهذه المناسبة، رجال السلطة والمنتخبين ومختلف مكونات المجتمع إلى التعاون مع العامل من أجل خدمة الساكنة وتحقيق التنمية المستدامة وفق مقاربة جديدة لاستغلال جميع الإمكانات المتاحة لتعزيز المكتسبات وتنويع المشاريع والبرامج التي من شأنها جعل الإقليم في مستوى انتظارات وتطلعات الساكنة.

كما أشاد السيد مبديع بالمجهودات التي قام بها العامل السابق على الإقليم السيد علي بيوكناش بهدف خدمة المواطنين والنهوض بالإقليم على كافة الأصعدة منذ تنصيبه عاملا على هذا الإقليم .

وجرى حفل التنصيب بحضور والي جهة تادلة أزيلال، عامل إقليم بني ملال السيد محمد فنيد، ورئيس مجلس الجهة السيد صالح حمزاوي، ورجال السلطة بالإقليم، وكذا ممثلو المصالح الخارجية والهيئة القضائية والمنتخبون والفاعلون في المجتمع المدني وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

يذكر أن السيد لحسن أبو لعوان من مواليد 1954 بإقليم أزيلال، وحاصل على الإجازة في العلوم السياسية، وعمل بعد تخرجه من المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 1983 قائدا بإقليم القنيطرة، ثم رئيسا لقسم الشؤون الداخلية بنفس الإقليم سنة 1986، وهو المنصب الذي شغله إلى حدود سنة 1994، قبل أن تتم ترقيته إلى كاتب عام حيث زاول هذه المهمة بكل من إقليم الفحص بني مكادة سنة2001 ، وإقليم الفحص أنجرة سنة 2003، وفي سنة 2007 حظي السيد أبو لعوان بالثقة المولوية فعين عاملا على إقليم أوسرد،وتم تجديد الثقة الملكية فيه بتاريخ20 يناير 2014 حيث عينه جلالة الملك عاملا على إقليم أزيلال.

والسيد لحسن أبو لعوان متزوج وأب لطفلين ، حاصل على وسام العرش من درجة فارس.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.