آخر الأخبار
تنصيب رجال السلطة الجدد بإقليم تاوريرت

تنصيب رجال السلطة الجدد بإقليم تاوريرت

الثلاثاء, 20 أغسطس, 2024 - 13:46

تاوريرت – تم، أمس الاثنين، تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بإقليم تاوريرت في إطار الحركة الانتقالية التي باشرتها وزارة الداخلية.

وهمت هذه التعيينات عشرة رجال سلطة جدد، من بينهم عبد الكبير كيراب الذي بات يشغل منصب الكاتب العام لعمالة الإقليم.

وفي كلمة بالمناسبة، قال عامل إقليم تاوريرت، العربي التويجر، إن هذه الحركة الانتقالية، التي باشرتها وزارة الداخلية، مؤخرا، تأتي تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى تدشين نموذج جديد لتدبير الكفاءات في الوظيفة العمومية والترشيد الأمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة.

وأضاف أن هذه الحركة الانتقالية تسعى أيضا إلى بلورة منظور أنجع في ميدان تدبير الموارد البشرية وخلق دينامية متجددة في الإدارة الترابية لمواكبة أوراش التنمية قيد الإنجاز في مختلف المجالات.

وحث السيد التويجر رجال السلطة الجدد على استثمار تجاربهم الغنية للقيام بمهامهم على الوجه الأمثل والتحلي بروح المسؤولية ونكران الذات، مبرزا أهمية نهج سياسة القرب والإنصات قصد الاستجابة لانتظارات المواطنين.

وشدد على أن الحركة الانتقالية لرجال السلطة ليست غاية في حد ذاتها، بل هي وسيلة لتحقيق القيمة المضافة التي يمكن أن يقدموها، داعيا رجال السلطة الجدد إلى استحضار المسؤولية الملقاة على عاتقهم في إطار المفهوم الجديد للسلطة.

كما دعا المنتخبين، وممثلي الهيئات السياسية والنقابية، والمسؤولين المحليين، والفاعلين الاقتصاديين وبالمجتمع المدني، إلى تكثيف التنسيق مع رجال السلطة الجدد لتعزيز مسار التنمية الذي يشهده إقليم تاوريرت في شتى الميادين.

ولم يفت عامل الإقليم، بهذه المناسبة، الإعراب عن شكره لرجال السلطة المنتهية مهامهم والذين تم تعيينهم بأقاليم وعمالات أخرى من المملكة على ما قدموه من جهود وخدمات وتفانيهم في أداء واجبهم.

اقرأ أيضا

مهرجان خطابي بالرباط تخليدا للذكرى الـ 71 لثورة الملك والشعب

الثلاثاء, 20 أغسطس, 2024 في 16:46

خلدت أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير، اليوم الثلاثاء بالرباط، الذكرى الـ 71 لثورة الملك والشعب بتنظيم مهرجان خطابي تخلله تكريم صفوة من قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، عرفانا بما قدموه من تضحيات جسام من أجل الحرية والاستقلال.

زراعة القنب الهندي.. العفو الملكي يدعم انخراط المغرب في المقاربة الحقوقية لمكافحة المخدرات (حقوقي)

الثلاثاء, 20 أغسطس, 2024 في 16:06

قال مدير مديرية الرصد وحماية حقوق الإنسان بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان، عبد الرفيع حمضي، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن العفو الملكي عن الأشخاص المدانين أو المتابعين أو المبحوث عنهم في قضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي، يدعم بقوة انخراط المملكة المغربية في المقاربة الحقوقية لمكافحة المخدرات.

زراعة القنب الهندي.. العفو الملكي مبادرة إنسانية نبيلة ضمن منظور إستراتيجي واسع النطاق (خبير)

الإثنين, 19 أغسطس, 2024 في 23:43

أبرز الخبير في الدراسات الجيو-إستراتيجية والأمنية، الشرقاوي الروداني، أن العفو السامي الذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، بإسباغه على 4831 شخصا المدانين أو المتابعين أو المبحوث عنهم في قضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي، مبادرة إنسانية نبيلة تندرج في إطار منظور إستراتيجي واسع النطاق.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية