تنصيب الوالي الجديد لجهة دكالة عبدة وعامل عمالة إقليم آسفي

تنصيب الوالي الجديد لجهة دكالة عبدة وعامل عمالة إقليم آسفي

الخميس, 23 يناير, 2014 - 14:14

آسفي –  ترأس لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، يوم الأربعاء، حفل تنصيب عبد الفتاح لبجيوي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس واليا على جهة دكالة عبدة وعامل عمالة إقليم آسفي.وبعد تلاوة نص الظهير الشريف، أكد الوزير أن تكليف جلالة الملك للوالي الجديد يندرج في إطار الأهمية القصوى التي يوليها جلالته لهذه الجهة التي لها تاريخ مشرف وتحظى بكامل العناية الملكية السامية.
وذكر، في هذا الصدد، بالزيارات المتتالية التي قام بها جلالته إلى الجهة منها على الخصوص زيارته الأخيرة في شهر أبريل الماضي، حيث أعطى جلالته انطلاقة عدد من المشاريع التنموية الكبرى، الرامية إلى تعزيز الجاذبية الاقتصادية للمملكة على مستوى التجارة البينية المتوسطية وشرق آسيا.
وأشار إلى أن هذه المشاريع المتمثلة، أساسا، في الميناء المعدني الجديد والميناء الترفيهي لآسفي والطريق السيار بين مدينة الجديدة وآسفي وغيرها من المشاريع ذات الطابع الاجتماعي والثقافي من شأنها أن ترفع من وتيرة الدينامية الاقتصادية للمنطقة إلى جانب تأهيل المدينة على صعيد حركة النقل والبيئة والشروط الصحية والسلامة.
واعتبر أن المردودية التي تساهم بها آسفي في المجال المعدني خاصة الفوسفاط جعل منها قطبا اقتصاديا سيتعزز بالبحث العلمي من خلال تعبئة الموارد المحلية.
كما أكد على أهمية الاعتناء بالمآثر التاريخية للمدينة التي تعد من أقدم المدن المغربية، داعيا الفعاليات المحلية والمنتخبين إلى المساهمة بجانب الوالي الجديد في إنجاز الأوراش التنموية التي انخرطت فيها الجهة.
حضر حفل التنصيب رئيس المجلس العلمي وممثلو السلطات القضائية والمدنية والعسكرية وعمال أقاليم كل من الجديدة واليوسفية وسيدي بنور والمنتخبون.

اقرأ أيضا

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.

الصويرة .. الجهة يجب أن تكون محورا أساسيا في جميع استراتيجيات التنمية (السيد بركة)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:41

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بالصويرة، أن الجهة يجب أن تكون “نقطة البداية والنهاية” ومحورا أساسيا في جميع الاستراتيجيات التنموية.

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.