تنصيب العامل الجديد لإقليم تازة

تنصيب العامل الجديد لإقليم تازة

الإثنين, 27 يناير, 2014 - 17:02

تازة – ترأس السيد أنيس بيرو الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، اليوم الاثنين، حفل تنصيب السيد عبد العالي الصمطي الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم تازة .

وبعد تلاوة ظهير التعيين، أبرز السيد أنيس بيرو العناية السامية التي يوليها جلالة الملك لساكنة إقليم تازة، والتي تتجلى في الزيارات التي قام بها جلالته إلى هذا الإقليم، حيث توجت بتدشين وإعطاء انطلاقة العديد من المشاريع التنموية، مشيرا إلى المؤهلات الطبيعية والسياحية وكذا الموارد البشرية التي تميز الإقليم ، وهو ما سيعزز الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة به .

وهنأ السيد بيرو العامل الجديد على الثقة المولوية التي حظي بها من لدن جلالة الملك، مبرزا الكفاءة المهنية والخبرة الكبيرة التي اكتسبها من خلال تدرجه في مساره المهني الطويل .واعتبر الوزير أن هذه الثقة تندرج في إطار المفهوم الجديد والمتجدد للسلطة وتعزيز المقاربة التشاركية وسياسة القرب، وذلك من أجل إعطاء دفعة قوية للمنطقة ورفع تحديات التنمية المحلية في مختلف تجلياتها .كما أشاد السيد بيرو بالمجهودات الكبيرة التي قام بها العامل السابق السيد محمد فتال، من خلال إيجاد الحلول الناجعة لمختلف القضايا والمشاكل المطروحة منذ تنصيبه عاملا على هذا الإقليم .

وقد جرى حفل التنصيب بحضور ممثلي الهيأة القضائية والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني وشخصيات عسكرية ومدنية.

اقرأ أيضا

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.

الصويرة .. الجهة يجب أن تكون محورا أساسيا في جميع استراتيجيات التنمية (السيد بركة)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:41

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بالصويرة، أن الجهة يجب أن تكون “نقطة البداية والنهاية” ومحورا أساسيا في جميع الاستراتيجيات التنموية.

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.