آخر الأخبار
تنزانيا “تدعم” عودة المغرب للاتحاد الإفريقي (وزير الشؤون الخارجية التنزاني)

تنزانيا “تدعم” عودة المغرب للاتحاد الإفريقي (وزير الشؤون الخارجية التنزاني)

السبت, 22 أكتوبر, 2016 - 23:16

 

                                      (من مبعوثي الوكالة: نوفل النهاري وإبراهيم الجملي)

 

   دار السلام – أكد وزير الشؤون الخارجية التنزاني السيد أوغستين ماهيغا أن جمهورية تنزانيا “تدعم” عودة المغرب للاتحاد الإفريقي، معتبرا أن بلده وإفريقيا برمتها ستستفيد من عودة المملكة اعتبارا للتجربة والخبرة التي راكمتها في عدة مجالات.

   وقال السيد ماهيغا، في تصريح للصحافة بمناسبة الزيارة الرسمية التي سيقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتنزانيا، “إننا كعضو في الاتحاد الإفريقي، نرحب بعودة المغرب للاتحاد، وتنزانيا ستدعم بالتأكيد هذه العودة”.

   وأوضح، في هذا الصدد ، أن تنزانيا، على غرار العديد من البلدان الإفريقية، تتعاون بشكل مشترك مع المغرب في إطار الكثير من المنتديات الدولية، وكذا الأمم المتحدة وضمن مجموعة ال 77.

   وعلى هذا الأساس، يضيف السيد ماهيغا ، فإن عودة المغرب للاتحاد الإفريقي لن يكون دالا على المستوى السياسي وحسب، بل سيمكن أيضا من تعزيز الشراكات القائمة داخل مختلف الهيئات الدولية، من قبيل منظمة التجارة العالمية وباقي المؤسسات المماثلة.

   كما عبر وزير الشؤون الخارجية التنزاني عن أمله في استفادة بلده من الخبرة التي راكمها المغرب في المجال المالي وقطاعي التجارة والاستثمار، مؤكدا أن الأمر يتعلق هنا برهانات هامة للغاية ليس فقط لتنزانيا لكن أيضا بالنسبة لإفريقيا برمتها، وذلك في سياق إنجاز أهداف الألفية للتنمية وأجندة إفريقيا 2063، حيث ستشكل الاستفادة من التجربة المغربية في هذا المضمار أمرا حيويا.

 

اقرأ أيضا

الدار البيضاء – سطات/ الدخول المدرسي.. السيد بنموسى يقوم بزيارة ميدانية لتفقد الإحداثات الجديدة وعمليات التأهيل بعدد من المؤسسات التعليمية

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 20:32

قام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة السيد شكيب بنموسى، اليوم السبت، بزيارة ميدانية لتفقد الإحداثات الجديدة وعمليات التأهيل بعدد من المؤسسات التعليمية التابعة للمديريتين الإقليميتين لبرشيد وسطات استعدادا للدخول المدرسي 2024 /2025.

كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: عشية دخولهن المنافسات، لاعبات المنتخب الوطني “متحمسات وطموحات” (خورخي فيلدا)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 19:10

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات لأقل من 20 سنة، خورخي فيلدا، إن عناصر الفريق “متحمسات وطموحات ومتشوقات لانطلاق المنافسة”، وذلك عشية مباراتهن الأولى في بطولة كأس العالم للعبة التي تنطلق اليوم السبت في كولومبيا.

انعقاد الدورة العادية 161 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 14:26

عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الدورة العادية 161 لجمعيته العامة، برئاسة السيد أحمد رضى شامي، رئيس المجلس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية