آخر الأخبار
تمديد آجال الترشيح للمشاركة في الدورة ال24 للمهرجان الوطني للمسرح بتطوان إلى غاية 28 أكتوبر الجاري

تمديد آجال الترشيح للمشاركة في الدورة ال24 للمهرجان الوطني للمسرح بتطوان إلى غاية 28 أكتوبر الجاري

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 - 22:48

الرباط – أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن تمديد آجال الترشيح للمشاركة في الدورة الرابعة والعشرين للمهرجان الوطني للمسرح التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال الفترة من 22 إلى 29 نونبر المقبل بتطوان، إلى غاية 28 أكتوبر الجاري.

وذكر بلاغ للوزارة أنه نزولا عند رغبة عدد من الفنانات والفنانين المسرحيات والمسرحيين المغاربة الراغبين في تقديم ترشيحاتهم للمشاركة في هذه التظاهرة، فقد تقرر تمديد آجال وضع ملفات الترشيح إلى يوم 28 أكتوبر الجاري على الساعة الرابعة بعد الزوال بدل يوم 18 أكتوبر المحدد سلفا.

وأشار البلاغ إلى أن الترشيح للمشاركة في المسابقة الرسمية لهذه الدورة المنظمة بشراكة مع عمالة إقليم تطوان، مفتوح في وجه الأعمال المسرحية الموجهة للكبار المنجزة من قبل الفرق المسرحية المغربية ما بين الدورتين ال23 وال24 للمهرجان.

وأضاف المصدر ذاته أن المشاركين في المسابقة الرسمية سيتبارون حول الجائزة الوطنية للمسرح التي تشمل أصناف التأليف والإخراج والسينوغرافيا والملابس والتشخيص- إناث والتشخيص-ذكور وجائزة الأمل والجائزة الكبرى.

اقرأ أيضا

الأمم المتحدة-سياحة.. المغرب يشارك في القمة الإفريقية الأمريكية الأولى بجمهورية الدومينيكان

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 21:25

انطلقت، اليوم الخميس في بونتا كانا بجمهورية الدومينيكان، أشغال القمة الإفريقية-الأمريكية الأولى، التي تنظمتها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، بمشاركة المغرب.

فاتح شهر ربيع الآخر 1446 هـ بعد غد السبت (وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية)

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 20:33

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ربيع الآخر لعام 1446 ه هو بعد غد السبت 5 أكتوبر 2024 م.

آسفي: حرق أزيد من 8 أطنان من الشيرا ومواد مخدرة أخرى

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 19:56

قامت مصالح الجمارك بآسفي اليوم الخميس، بحرق 8,1 طن من مخدر الشيرا (القنب الهندي) ومواد مخدرة أخرى تم حجزها مؤخرا من قبل عناصر الجمارك والدرك الملكي والشرطة القضائية.