تمارة.. المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب تحتفي بالتلاميذ المتفوقين في المعاهد التابعة لها

تمارة.. المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب تحتفي بالتلاميذ المتفوقين في المعاهد التابعة لها

الأربعاء, 10 يوليو, 2024 - 22:08

تمارة – نظمت المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي تترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء الصلح، اليوم الأربعاء بمعهد محمد السادس للتربية وتعليم المكفوفين بتمارة، حفلا على شرف التلميذات والتلاميذ الذين حصلوا على أعلى المعدلات في معاهدها التعليمية.

وبهذه المناسبة، تم توزيع جوائز على التلاميذ المكفوفين من مختلف جهات المغرب، الذين تميزوا في الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا، بهدف تحفيزهم على متابعة مسيرتهم الأكاديمية واعترافا بمثابرتهم وتفوقهم.

وفي كلمة بالمناسبة، نوه الكاتب العام للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، صلاح الدين السمار، بنسبة النجاح التي بلغت 100 بالمائة في المعاهد التابعة للمنظمة، مبرزا أن مرشحين من المنظمة اجتازا لأول مرة امتحان الباكالوريا بمدينة تطوان، في مسلك العلوم الفيزيائية والكيمياء وحصلا على معدلات جيدة جدا.

كما أبرز السيد السمار الدعم والمواكبة التي تقدمها المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب سواء في إطار التعليم العادي أو التكوين المهني، منوها بالنتائج الإيجابية التي تحققت في مجال التكوين المهني.

وأوضح أن هذه النتائج الإيجابية هي تتويج للجهود التي تبذلها المنظمة والطاقم التربوي والتعليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وفي هذا السياق، أعربت الطالبة رقية، من مدينة الدار البيضاء، والتي اجتازت الامتحان الوطني الموحد بتوفق، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن شكرها للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب على الدعم الذي توفره على جميع الأصعدة الإدارية والأكاديمية والمعنوية، مشيرة إلى أنها تمكنت من النجاح في الامتحان بفضل تضافر جهود العديد من المتدخلين.

من جهته، حرص الطالب عبد الخالق، الذي حصل على شهادة البكالوريا بميزة حسن، على التنويه بالتضحيات والدعم الذي يقدمه الطاقم التربوي الذي بذل جهودا جبارة لتمكين تلاميذ وتلميذات المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب من الحصول على نتائج جيدة.

وجرى هذا الحفل، على الخصوص، بحضور رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، ومسؤولين من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، والتعاون الوطني، ومؤسسة وسيط المملكة.

وتم تأسيس المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب سنة 1967، بمبادرة من جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني، الذي أسند رئاستها لصاحبة السمو الأميرة للا لمياء الصلح.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.