آخر الأخبار
تمارة : الفارس الغالي بوقاع يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز (ثلاث نجوم)

تمارة : الفارس الغالي بوقاع يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز (ثلاث نجوم)

الأحد, 8 سبتمبر, 2024 - 18:03

تمارة – فاز الفارس الغالي بوقاع، اليوم الأحد، بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، المسابقة البارزة ضمن المباراة الرسمية للقفز على الحواجز (ثلاث نجوم)، التي احتضنت أطوارها حلبة المدرسة الملكية للخيالة بتمارة، على مدى ثلاثة أيام.

واحتل الفارس بوقاع، الذي كان ممتطيا الفرس “أكيس”، المركز الأول، بعد خوض مباراة سد فاصلة أنهاها بدون خطأ، وبتوقيت 41 ثانية و63 جزء من المائة.

وعاد المركز الثاني، في هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، للغالي بوقاع أيضا، ممتطيا هذه المرة الفرس “أوكولينو دي كولوس” بعد اجتيازه مباراة السد بدون خطأ في زمن قدره 42 ثانية 41/ 100.

أما المركز الثالث فكان من نصيب فريد أمنزار، ممتطيا الفرس “تشيرتشل زيد”، بعد اجتيازه مباراة السد بدون خطأ في زمن قدره 43 ثانية و74/ 100، متقدما، على التوالي، على كل من سامي الشرقاوي، ممتطيا الفرس “شاكسارا”، في زمن قدره 44 ثانية و11/ 100، و4 نقاط كجزاء، والملازم أول ياسين لقلش، ممتطيا الفرس “دريك دالتونباش”، والذي قطع المطاف في زمن قدره 48 ثانية و36/ 100، وأربع نقاط كجزاء.

وفي نهاية المنافسة، أشرف مولاي عبد الله العلوي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية، على تسليم الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للفائز باللقب. كما تم تتويج الخمسة الأوائل في الترتيب النهائي.

وبهذه المناسبة، أعرب الغالي بوقاع، في تصريح صحافي، عن سعادته بهذا الانتصار المهم الذي يأتي قبيل تنظيم الدوري الملكي المغربي.

وقال “بذلت كل ما في وسعي لتحقيق الانتصار. كما أن الفوز جاء قبيل تنظيم استحقاق كبير يحظى بأهمية كبرى على مستوى الجانب النفسي”، مضيفا أن “الخيول التي امتطيتها كانت ممتازة، وأتمنى أن تظل على هذه الحال في المستقبل وتشرف بلدي خلال الدوري الملكي المغربي”.

من جانبه، أشار فريد أمنزار، الذي فاز بالمركز الثالث، إلى أن هذه المسابقة عرفت هذه السنة تطورات على مستوى المطافات والحواجز، مسجلا أن “هذا الأمر مكننا من إعداد جيادنا للمشاركة في الدوري الملكي المغربي، من أجل الفوز بإحدى جوائز هذا الاستحقاق المهم”.

وتضمن برنامج هذه المنافسات، التي نظمت تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية من 6 إلى 8 شتنير الجاري، 18 مسابقة خصص بعضها لفئة الكبار هواة، وفئات أقل من 13 سنة و أقل من 18 سنة وأقل من 21 سنة.

ويتعلق الأمر، على الخصوص، بجائزة الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية، وإدارة الدفاع الوطني، والحرس الملكي، والدرك الملكي، والقوات المساعدة، والأمن الوطني، وعمالة الصخيرات تمارة، وجمعية معرض الفرس، والشركة الملكية لتشجيع الفرس والجامعة الملكية المغربية للفروسية.

اقرأ أيضا

تنظيم الدورة الـ23 لمهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية من 12 إلى 15 شتنبر الجاري (بلاغ)

الأحد, 8 سبتمبر, 2024 في 19:43

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، من 12 إلى 15 شتنبر الجاري بالموقع الأثري وليلي ومدينة مكناس، الدورة الـ23 لمهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية.

طاطا: مصرع أربعة أشخاص فيما لازال أربعة عشر آخرون في عداد المفقودين إثر التساقطات المطرية جد القوية التي عرفها الإقليم (حصيلة أولية)

الأحد, 8 سبتمبر, 2024 في 15:27

لقي أربعة أشخاص مصرعهم فيما لازال أربعة عشر آخرون في عداد المفقودين، وذلك على إثر التساقطات المطرية الرعدية جد القوية التي عرفها الإقليم والأقاليم المجاورة، وفق ما أفادت به السلطات المحلية بإقليم طاطا، في حصيلة أولية.

إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2025 (الجولة 3 و4/المجموعة 2) .. المغرب يواجه إفريقيا الوسطى يومي 7 و15 أكتوبر بوجدة

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 21:37

يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم منتخب إفريقيا الوسطى، يومي 7 و15 أكتوبر المقبلين، بالملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا لكرة القدم المغرب 2025.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية