تمارة: اختتام المخيم الصيفي للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب

تمارة: اختتام المخيم الصيفي للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 - 15:58

تمارة – اختتم، أمس الثلاثاء بمعهد محمد السادس للتربية وتعليم المكفوفين بتمارة، المخيم الصيفي للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، وذلك بحضور الأطفال المستفيدين والمؤطرين.

وأكد الكاتب العام للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، صلاح الدين السمار، في كلمة بالمناسبة، وقع هذا المخيم المقام لأزيد من 10 أيام على الأطفال المستفيدين، مذكرا بأن المخيم أتاح الفرصة للمستفيدين لربط صداقات واكتساب معارف جديدة.

وأوضح السيد السمار، أن هذا المخيم، المنظم بشراكة مع قطاع الشباب بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، مكن أيضا الأطفال، بالإضافة إلى الجوانب العلائقية، من تطوير قدراتهم الإبداعية، مشددا على الدور الهام لهذا النوع من التظاهرات في “الاندماج الاجتماعي” للأطفال المكفوفين وضعاف البصر.

وأضاف أن الأطفال المستفيدين من المخيم، المرفوقين بمؤطرين مؤهلين، ينتمون للمراكز التربوية التابعة للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، مسجلا أن هؤلاء الأطفال حظوا أيضا بفرصة زيارة المعالم التاريخية لمدينة الرباط.

من جانبها، قالت صليحة الراغب، الأستاذة بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية، والتي أطرت ورشة للأنشطة الفنية واليدوية خلال المخيم، إن الأطفال قاموا بالرسم والتلوين باستخدام تقنية “النقاط الناتئة” المستوحاة من طريقة برايل.

وأوضحت أن الأطفال قاموا، بعد حفظ ترتيب الأقلام الملونة، بتتبع النقاط البارزة بسباباتهم لتحديد الأشكال والخطوط العريضة قبل أن يهموا بالتلوين باستخدام الأقلام الملونة.

ومن جهته، أكد السيد محمد لعميم، أستاذ مادة الفلسفة وعضو فرع المنظمة بفاس، الفوائد التربوية والترفيهية للمخيم الرامي إلى أن يكون فضاء محفزا لإدماج الأطفال.

واستعرض السيد لعميم أيضا مختلف الجوانب التي ساهمت في إنجاح هذه الدورة، مشيدا على وجه الخصوص بجودة البرمجة، واحترافية المؤطرين والالتزام التام لكافة الأطراف المعنية.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.