تقديم دراسة “موسوعة مغاربة العالم لاعبي كرة القدم” يوم غد الجمعة بسلا

تقديم دراسة “موسوعة مغاربة العالم لاعبي كرة القدم” يوم غد الجمعة بسلا

الخميس, 8 يونيو, 2023 - 20:25

الدار البيضاء – تنظم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومجلس الجالية المغربية بالخارج يوم غد الجمعة، ندوة صحافية بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، (الساعة العاشرة صباحا)، لتقديم الدراسة العلمية المشتركة: “موسوعة مغاربة العالم لاعبي كرة القدم: من أجل آلية مستدامة لمتابعة المواهب المغربية في كرة القدم عبر العالم”.

وقال مجلس الجالية المغربية بالخارج في بلاغ “الدراسة التحليلية التي شملت 689 لاعبا من مغاربة العالم، الممارسين المحترفين لكرة القدم بأزيد من 45 دولة، تهدف منها الجامعة الملكية المغربية ومجلس الجالية المغربية بالخارج المساهمة في استعمال المعرفة العلمية وتقنيات تحليل البيانات في الوصول المبكر للمواهب التي ينبض قلبها بالمغرب وتبدع أقدامها في كل ملاعب العالم”.

وأضاف “كما تهدف الدراسة لخلق تواصل دائم بمغاربة العالم، في أفق إطلاق آلية مستدامة للإشتغال على لاعبي كرة القدم مغاربة العالم. تتويجا لما قدمه المنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر 2022 من تميز على مستوى الرياضة والقيم الإنسانية الرفيعة”.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.