تقديم العرض الأولي لمسرحية “مملكة النساء” للمخرج الصديقي مكوار بآسفي

تقديم العرض الأولي لمسرحية “مملكة النساء” للمخرج الصديقي مكوار بآسفي

الأربعاء, 30 أبريل, 2014 - 9:01

آسفي – قدمت فرقة المسرح الحديث المنحدرة من مدينة الدار البيضاء مساء يوم الثلاثاء بآسفي العرض الأولي لمسرحية “مملكة النساء” لمخرجها الصديق مكوار.

ويندرج هذا العرض المسرحي في إطار البرنامج الثقافي لمدينة الفنون والثقافة الذي تنظمه من 24 إلى 30 أبريل الحالي المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة ومؤسسة الكلمة للفنون والثقافة بآسفي.
ويتناول موضوع هذه المسرحية،المقتبسة من قصة مسرحية للايرلندي صامويل بكيت، صراعا سيكولوجيا بين الحقيقة والشك في علاقة رجل بامرأتين تشك الأولى – وهي زوجته – في علاقته بامرأة ثانية، بينما تؤكد الثانية ارتباطها بهذا الرجل بدافع الحب.
وفي حوار، بلغة عربية فصيحة، يغلب عليها طابع دراماتولوجي تتبدد شكوك المرأة الأولى مقابل اقتناعها بنصف حقيقة “جهنمية”، على حد تعبير الزوجة، التي أدت دورها الممثلة إلهام صدقي.
وبينما تصارع المرأة الثانية، التي أدت دورها الممثلة كريمة أو لهوس، من أجل استمرار علاقتها بالرجل، يغرق موضوع الحكاية هذا الأخير في نزاع بين حقائق عاطفية متناقضة لا يرى لها حلا سوى الإدمان على الكحول والانهماك في كتابات غير مركزة، إلى حين اصطدام هذا الثلاثي بنهاية مأسوية داخل مشنقة نصف الحقيقة “الجهنمية”.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.