تفكيك شبكة إرهابية: مدريد تبرز “أهمية” العملية التي نفذتها الأجهزة الأمنية المغربية والإسبانية

تفكيك شبكة إرهابية: مدريد تبرز “أهمية” العملية التي نفذتها الأجهزة الأمنية المغربية والإسبانية

الجمعة, 14 مارس, 2014 - 17:33

مدريد – أبرز وزير الداخلية الاسباني خورخي فرنانديز دياز، يوم الجمعة، “أهمية” تفكيك خلية إرهابية تجند وترسل جهاديين إلى بؤر الصراع مثل سورية ومالي من قبل المصالح الأمنية الإسبانية والمغربية.
وقال دياز، خلال ندوة صحفية عقب اجتماع مجلس الوزراء الإسباني، إن الأمر يتعلق بعملية “ضخمة جدا”، مشيرة إلى أن هذه الخلية هي “الأكثر نشاطا بإسبانيا ومن بين الأكثر نشاطا في أوروبا”، وأن نشاطها كان “يتمثل في تجنيد وإرسال إرهابيين مشتبه بهم إلى مناطق الصراع مثل سورية ومالي”.
وأوضح الوزير الإسباني أن من بين الموقوفين رئيس الشبكة وهو إسباني من أصل بلجيكي، اعتقل مع شخصين آخرين من جنسية فرنسية، مشيرا إلى اعتقال تونسي بمالقة (جنوب إسبانيا) كان يتكلف بتزوير الوثائق وثلاثة مغاربة القي القبض عليهم من قبل المصالح الأمنية المغربية.
وكان بلاغ لوزارة الداخلية المغربية، نشر اليوم الجمعة، قد أعلن أن المصالح الأمنية المغربية، وبتنسيق مع نظيرتها الإسبانية، تمكنت من تفكيك خلية إرهابية يتزعمها مواطن إسباني ذو توجه متطرف.
وأضافت الوزارة أن أعضاء هذه الخلية، التي كانت تنشط بمدن العروي ومليلية ومالقة، كانت تقوم بتجنيد متطوعين وإرسالهم للقتال بالعديد من بؤر التوتر.
وذكرت الوزارة أن ثلاثة أعضاء مغاربة بهذه الخلية تم إيقافهم بمدينة العروي، وذلك تزامنا مع اعتقال رأسها المدبر وشركائه من طرف المصالح الأمنية الإسبانية.

اقرأ أيضا

الرباط.. افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 14:16

جرى أمس السبت، بمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك تزامنا مع تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).