تعزيز التعاون في مجال الصناعة في صلب مباحثات السيد عمارة ونظيره الغابوني

تعزيز التعاون في مجال الصناعة في صلب مباحثات السيد عمارة ونظيره الغابوني

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2013 - 22:49

الرباط- أجرى وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة السيد عبد القادر عمارة، يوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع وزير الصناعة والمعادن الغابوني السيد ريجيس ايمونغولت تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعي الصناعة والاستثمارات.

وتدارس الجانبان خلال هذه المباحثات استراتيجيات التصنيع بالبلدين والسبل الكفيلة بتعزيز علاقات التعاون والشراكة الصناعية.

وقال السيد عمارة، في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، إن “الاستثمارات المغربية بالغابون لا ترقى الى مستوى المؤهلات التي تتوفر عليها، وأن حجم المبادلات لا يتجاوز ال 500 مليون درهم، وهو مستوى متواضع بالنظر الى طبيعة العلاقات التاريخية بين المملكة والغابون”.

ومن جهته، رحب الوزير الغابوني “بالتعاون الاقتصادي الجيد” بين الجانبين، معربا عن رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرة المغربية في مجالي الصناعة والمعادن ،وأن بلاده باشرت برنامجا اقتصاديا واسعا يرمي الى تعزيز اقتصادها وصناعتها لتصبح بلدا صاعدا في أفق 2025، مضيفا انه “من المهم بالنسبة لهم في هذا السياق الاستفادة من خبرة الدول الشقيقة كالمغرب”.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.