تعزيز التعاون الثنائي في مجال الماء محور مباحثات السيد بركة والوزيرة الإيطالية المنتدبة في البيئة والأمن الطاقي

تعزيز التعاون الثنائي في مجال الماء محور مباحثات السيد بركة والوزيرة الإيطالية المنتدبة في البيئة والأمن الطاقي

الخميس, 6 يوليو, 2023 - 19:21

فاس – شكل موضوع تعزيز التعاون الثنائي في مجال الماء محور مباحثات أجراها وزير التجهيز والماء نزار بركة، اليوم الخميس بفاس، مع الوزيرة الإيطالية المنتدبة المكلفة بالبيئة والأمن الطاقي السيدة فانيا كافا.

وأوضح السيد بركة، في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، التي جرت على هامش الندوة الدولية الثالثة حول الماء والمناخ، أن اللقاء شكل مناسبة للتأكيد على ضرورة العمل المشترك وتقاسم التجارب الناجحة، خصوصا في ظل معاناة منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط من إشكالية التغيرات المناخية.

وأشار الوزير إلى أن مباحثاته مع المسؤولة الإيطالية شكلت أيضا مناسبة لتقاسم خارطة الطريق التي حددها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالنسبة لاستراتيجية الماء.

وأكد المسؤول الحكومي عزم الجانبين العمل على توقيع اتفاقية إطار للتعاون الثنائي، لاسيما بعد المباحثات التي جمعت أمس بروما بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ونائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاجاني، وتم خلالها التأكيد على أهمية تعزيز العمل المشترك بين البلدين في كل المجالات.

من جهتها، أكدت السيدة فانيا كافا، في تصريح مماثل، أن اللقاء كان “مهما للغاية” وشكل مناسبة للتأكيد على أهمية تعزيز التعاون الثنائي القائم بين البلدين لاسيما في مجال البنيات التحتية المائية، والتغيرات المناخية.

واعتبرت الوزيرة الإيطالية أن “تكيف المجالات الترابية والتنمية المستدامة يعتبران تحديين هامين للغاية يتعين علينا مواجهتهما سويا”.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.