تعزيز التعاون الثنائي في المجال البرلماني محور مباحثات لرئيس مجلس النواب مع سفير الغابون بالرباط

تعزيز التعاون الثنائي في المجال البرلماني محور مباحثات لرئيس مجلس النواب مع سفير الغابون بالرباط

الأربعاء, 16 فبراير, 2022 - 18:32

الرباط  – أجرى رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي مباحثات اليوم الأربعاء مع سفير جمهورية الغابون بالمغرب السيد سيلفر أبوبكار مينكو مي-نسيمي، همّت سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال البرلماني، إلى جانب عدد من قضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن السيد راشيد الطالبي العلمي نوه خلال هذا اللقاء بمستوى العلاقات الجيدة التي تجمع قائدي البلدين جلالة الملك محمد السادس والرئيس الغابوني السيد علي بونغو أونديمبا، مشيرا إلى أن الرباط وليبروفيل منخرطتين في العمل سويا من أجل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في شتى المجالات.

وعبر السيد راشيد الطالبي العلمي، بالمناسبة، عن سعي مجلس النواب لتمتين أواصر الصداقة والتعاون مع الغابون في المجال البرلماني، لافتا إلى أن المجلس بصدد تشكيل مجموعات الصداقة البرلمانية مع عدد من البلدان منها على الخصوص الغابون.

وأكد رئيس مجلس النواب استعداد المغرب لتقاسم تجربته البرلمانية مع الغابون، مجددا الإعراب عن شكره لسفير الغابون على دعم بلاده الراسخ والثابت للوحدة الترابية للمملكة.

من جهته، تقدم سفير جمهورية الغابون بالمغرب لرئيس مجلس النواب بتهانيه على انتخابه رئيسا للمجلس عقب الانتخابات التشريعية التي عرفتها المملكة، مؤكدا أن المغرب بلد استثنائي تربطه بالغابون علاقات تاريخية جيدة، وداعيا الى إعطاء دفعة قوية للتعاون الثنائي “حتى يعكس مستوى العلاقة الوثيقة التي تجمع قائدي البلدين”.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.