تعزيز التعاون الثقافي محور مباحثات السيد بنسعيد مع نظيرته الأردنية

تعزيز التعاون الثقافي محور مباحثات السيد بنسعيد مع نظيرته الأردنية

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024 - 11:39

الرباط – شكل تعزيز التعاون الثقافي محور المباحثات التي أجراها وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الأربعاء بعمان، مع نظيرته الأردنية، هيفاء النجار.

وذكر بلاغ لوزارة الشباب والثقافة والتواصل أن الوزيرين أشادا بهذه المناسبة، بالعلاقات التاريخية والتعاون الوثيق الذي يجمع المغرب بالأردن، بقيادة قائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأخيه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني.

وأضاف أن المباحثات الثنائية، التي احتضنها مركز الحسين الثقافي بالعاصمة الأردنية عمان، تناولت سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الثقافي، لاسيما في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية، التي يعتبرها المغرب ورشا مهما في إطار اقتصاد الثقافة.

كما همت هذه المباحثات تنويع الشراكات وتبادل الخبرات والأفكار والتجارب والتنسيق الدائم بين المغرب والأردن داخل المؤسسات الإقليمية والدولية، فضلا عن بدء تنسيق الجهود لضمان حضور أقوى وفعال بشكل متبادل في المهرجانات والأحداث الثقافية بالمغرب والأردن.

وفي هذا الصدد، أشادت الوزيرة الأردنية ب”الجهود التي يقوم بها المغرب لتطوير المجال الثقافي، وبالمشاريع الثقافية التي أطلقها بهدف دمقرطة الثقافة وإدماج البعد الاقتصادي في المجال الثقافي، وهي الأفكار والرؤى التي تتشاركها الأردن مع المغرب”.

كما اتفق الطرفان على استكمال مراحل تحسين البرنامج التنفيذي الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجال الثقافي، والذي وصل مراحله الأخيرة.

يشار إلى أن السيد بنسعيد يقوم بزيارة عمل إلى العاصمة الأردنية عمان، للمشاركة في المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن، إضافة إلى لقاء عدد من المسؤولين الأردنيين.

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تفند مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “الاعتداء من طرف موظف” (بيان توضيحي)

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024 في 15:54

فندت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء الادعاءات المتداولة بخصوص تعرض سجين لـ “الاعتداء من طرف موظف”، مؤكدة أنها “ادعاءات باطلة ولا أساس لها من الصحة”.

الأردن .. انطلاق أشغال المنتدى الدولي حول الشباب والسلام والأمن بمشاركة المغرب

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024 في 11:25

انطلقت صباح اليوم الأربعاء بعمان أشغال المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن، بمشاركة المغرب ممثلا بوزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد مهدي بنسعيد.

الحاجب: عندما تصبح الينابيع المائية نقط جذب رئيسية للسياح بالإقليم

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024 في 11:06

يفرض إقليم الحاجب نفسه خلال فصل الصيف الجاري الذي يتميز بارتفاع درجات الحرارة كواحة حقيقية للسياح الباحثين عن الانتعاش والراحة.